Ultimate magazine theme for WordPress.

حمادة التقى نقيب وأعضاء معلمي الخاص: القانون 46 سيطبق مع 6 درجات وأدعو لحوار مع المدارس المتعثرة

7

واصلت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة اضرابها المفتوح، فأقامت اعتصاما عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم، امام مبنى وزارة التربية – الاونيسكو شارك فيه اساتذة بعض المدارس فيما لم يشارك آخرون.

وكان نقيب المعلمين رودولف عبود وعدد من اعضاء مجلس النقابة التقوا قبيل الاعتصام وزير التربية مروان حمادة في مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام للتربية رئيس مجلس ادارة صندوق التعويضات لمصلحة التعليم الخاص فادي يرق ومستشار الوزير انور ضو، واستمر الاجتماع حوالى الساعة، وركزت المطالب على تطبيق القانون 46 مع الدرجات الست وتسيير الامور في صندوق التعويضات.

بعد اللقاء انضم حمادة الى المعتصمين، وتمنى لو استطاع ان يستقبلهم جميعا، وقال: “قلبي يسعكم جميعا كذلك الاهل”.

واشار الى ان “البحث مع النقيب ومجلس النقابة تناول حلحلة العقد حول موضوع صندوق التعويضات، لانه مهم جدا ويتعلق بزملائكم الذين هم اليوم خارج المهنة ويحتاجون للقرش كي يعيشوا”. ورأى ان “موضوع صندوق التعويضات يجب ان يكون حياديا”.

واعلن “اصراره على رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري لعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء حول موضوع التربية”، وقال:” منذ عدة اشهر اصر على هذه الجلسة ولا يوجد اذان صاغية حتى اليوم وما زلت مصرا على هذه الجلسة”.

واشار حماده الى ان “مجلس نقابة المعلمين اطلعه في اجتماعه اليوم على مذكرة النقابة”، واصفا اياها ب”المتزنة والجيدة وتعبر عن رغبة احترام القانون وتطبيقه”، مضيفا “لكن يوجد ايضا المدارس والاهل، داعيا الى “حوار مع المدارس المتعثرة”، مشجعا على “الاتفاقيات الرضائية مع هذه المدارس”، داعيا “المعلمين الى عدم التأخر في ذلك”.

وقال: “لكن المهم بالنتيجة ان القانون 46 سيطبق مع الدرجات الست”، معلنا عن “ضرورة وضع معايير للمدارس المتعثرة”، وقال: “الوزارة قامت بمعركة وحصلت على قانون، وعلى الدولة ان تساعد في تطبيقه ولست انا من يقرر، هناك مجلس نواب هو سيد الاعتمادات”.

واضاف: “لا نستطيع اطلاق الوعود فأنا قمت بوضع خريطة طريق لتسهيل حصولكم على حقوقكم ولتسهيل الامر على المدارس المتعثرة وعلى الاهل، لكن هناك تحفظا من النقابة وما زلت على هذا الحل، واعلن عن اجتماع اليوم مع اتحاد المدارس وللحديث صلة”.

وردا على سؤال حول بيان بكركي الذي يرفض الدرجات الست قال حمادة: “ليست كل المدارس مثل بعضها، هنا بيت المعلم الحقيقي، ولكن ايضا هناك الاهل والاهم هو الا يفرط كل القطاع التعليمي”.

عبود
من جهته، وصف عبود الاجتماع مع حمادة ب”الايجابي وهو دائما كذلك لمصلحة المعلمين”، وقال: “اعطيناه مذكرة نقلنا فيها طلبات المعلمين وهواجسهم، التعاطف موجود ولديه مشروع قانون كآلية تطبيق ونحن رفضناه بسبب ان هناك 3000 مدرسة وليست كلها متعثرة ونحن لن نساوم على الدرجات الست لكل المعلمين في كل المدارس الخاصة”.

واعلن ان “همنا الكبير هم الزملاء الذين لم يتلقوا اي مردود مالي منذ 6 اشهر ويجب ايجاد حل قريب لهم”، مؤكدا ان “الاتصالات مع اتحاد المدارس مستمر وان شاء الله تكون النتيجة ايجابية وسنكون حاضرين لاجتماع ولو بعد منتصف الليل”.

وكرر عبود ان الوزير حمادة “يعمل لصالح المعلمين”، منتقدا “الزملاء الذين لم يشاركوا في الاضراب والاعتصام اليوم”، وقال: “هناك ضغط عليهم لكن على لجنة المعلمين ان تكون على مستوى التحدي، التضامن والوحدة سيؤديان الى تحصيل الحقوق”.

واكد ان “الاضراب مستمر حتى بعد ظهر يوم غد الاربعاء، ونحن في انتظار ايجابية ملموسة من عند الوزير حمادة”.

واعلن ان “مجلس النقابة التنفيذي سيبقى مجتمعا في النقابة بانتظار اخبار ايجابية اليوم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.