Ultimate magazine theme for WordPress.

حوّاط: نرفض قمع الحريات وإلغاء الرأي الآخر

9

أكد مرشح القوات اللبنانية في دائرة جبيل – كسروان زياد حواط أن “رئيس الحكومة سعد الحريري وضع في منتدى دافوس كل الاوراق على الطاولة بطريقة واعية لكيفية ادارة المرحلة المقبلة”.

المرشح زياد حواط
المرشح زياد حواط

وشدد في حديث تلفزيوني، على أننا “دخلنا في زمن الكلام والتجييش الانتخابي، وموسم تجييش الرأي العام لدفع الناس إلى التصويت بعقل ووعي ورؤية لمستقبل لبنان”، لافتاً إلى أن “الكلام اليوم يندرج في اطار التحميس الانتخابي”، ومؤكداً أننا “امام استحقاق مفصلي وأمام الشعب خيار واحد: التوجه نحو صناديق الاقتراع”.

وعن الحادث المروع الذي أودى بحياة ثلاثة شبان منذ يومين على طريق رأس المتن، نبه إلى أن”لا طرقات مطابقة للسلامة العامة، وهناك بعض الشباب بحاجة إلى مزيد من الوعي؛ وضرورة لتطوير البنى التحتية”.

وعن قضية الادعاء على مقدم البرامج هشام حداد، شدد على “ضرورة احترام الدول الصديقة والداعمة وعدم التعرض لها، لكن هناك هامش من الحريات واستقلالية الفكر، وعلى القضاء احترام خصوصية كل اعلامي، ولن نقبل تحت اي ذريعة قمع الحريات والغاء الرأي الآخر والمعتقدات، فلبنان بلد ديموقراطي وعلينا الحفاظ على التنوع”.

وأكد أن “هناك 3 ثوابت أساسية ومهمة على الدولة الالتزام بها، هي: إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده وبنزاهة، الحياد عن خلافات المنطقة والنأي بالنفس، ومكافحة الفساد ووقف الهدر”.

من ناحية أخرى، لفت حواط إلى أنه “مدعوم من القوات اللبنانية، وتحالفنا واضح وصريح وفقا لثوابت وطنية نناشد لها سويا، وسنعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذها”.

وأشار حواط إلى أن “المشكلات في لبنان تفوق حجم اللبنانيين على تحملها، وتجب معالجتها بحكمة وتبصّر”، لافتاً إلى أننا “قادمون على 3 مؤتمرات مهمة جدا وداعمة للبنان”، معتبراً أن “همنا الاساسي المحافظة على حياد لبنان ودوره الجامع”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.