Menu
29° C
صافية
صافية
%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%82%d8%af%d9%85

هل تشهد المرحلة 15 تعثّر المتصدّر والوصيف؟.. طرابلس والتضامن بمواجهة العهد والنجمة

 

تنطلق المرحلة 15 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، وعلى جدولها مباريات من العيار الصعب، وخصوصاً أمام المتصدّر العهد ووصيفه النجمة، وكلاهما يمنّي النفس أن يتعرقل الآخر على أمل أن ترتفع حظوظه بإحراز اللقب، العهد سيواجه غداً السبت فريق طرابلس المتطوّر بقيادة موسى حجيج، وللأخير حساباته الخاصة عند مواجهة فريقه السابق، والمباراة محفوفة بالمخاطر وحافلة بالإثارة. أمّا اليوم الجمعة، فسيخوض النجمة امتحاناً صعباً عندما سيلتقي مع التضامن صور. ويدخل الفريقان المرحلة بمعنويات عالية بعد انتصارين مهمّين لكلّ منهما، إذ اكتسح العهد فريق النبي شيت 4-1، وعاد النجمة من خارج أرضه بثلاث نقاط ثمينة بفوزه بصعوبة في الدقيقة الأخيرة على طرابلس القوي 2-1 الأسبوع الماضي.

ويعيش العهد انطلاقة موسم ممتازة، فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري، وشهدت مبارياته الأخيرة تألّق مهاجمه إدريسا كوياتي القادم من ساحل العاج الذي سجّل سبعة أهداف هذا الموسم، بالإضافة إلى زميله حسن شعيتو الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين من أهدافه الأربعة في شباك النبي شيت. ويدرك باسم مرمر، مدرّب العهد، بأنّ المواجهة المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام طرابلس الذي تطوّر أداؤه بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة. وفاز طرابلس على الأنصار 1- صفر قبل أن يخسر بصعوبة أمام الصفاء صفر- 1 والنجمة 1-2 في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ومن جهته، يسعى مدرّب طرابلس الذي يحتلّ فريقه المركز التاسع برصيد 14 نقطة للفوز في هذه المباراة للابتعاد عن منطقة الهبوط، معوّلاً على الهجمات المرتدّة التي يقودها نجم الفريق أبو بكر المل ومحمد مقصود والغاني عبد العزيز يوسف وبرنارد كونان القادم من ساحل العاج، بالإضافة إلى حيويّة خط وسطه بقيادة حسن كوراني.

ومن جانبه، سيسعى النجمة إلى تصدّر الدوري للمرة الأولى هذا الموسم ولو بشكل مؤقت، لكن عليه أن يفوز على التضامن صور الذي يحتلّ المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

ويأمل النجمة في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدرّبه الجديد الألماني تيو بوكير، الذي يعوّل على مهاجمه “الحرّيف” حسن معتوق الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين في مرمى طرابلس، ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف. وسيعود ماهر صبرا ليعزّز الصفوف النبيذية في خط الدفاع عندما سيلعب بدلاً من زميله قاسم الزين الذي سيغيب عن هذه المباراة بسبب الإيقاف.
ويمني جمال طه، مدرّب التضامن صور، النفس بالثأر لخسارته 0 – 2 أمام النجمة ذهاباً، بهدف تقليص الفارق بينهما إلى ست نقاط، لكنّ مهمّته ستكون صعبة لأنّه سيفتقد جهود اثنين من أبرز لاعبيه الأساسيّين، وهما يوسف عنبر وشادي سكاف، بسبب الإيقاف، كما من المرجّح أن يغيب المهاجم محمود سبليني عن المواجهة أمام فريقه السابق.

وتبدو الفرصة مهيّأة للصفاء الذي يحتلّ المركز الثالث برصيد 25 نقطة، لتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما سيلتقي غداً السبت مع الإصلاح البرج الشمالي متذيّل الترتيب برصيد خمس نقاط. وكان الصفاء أنعش آماله في المنافسة على اللقب بفوزه على الراسينغ القوي 2-1 الأسبوع الماضي، بينما لا يزال الإصلاح يبحث عن أوّل انتصار له منذ صعوده إلى دوري الأضواء هذا الموسم.
كما سيلعب الإخاء الأهلي عاليه الذي يحتلّ المركز الرابع برصيد 23 نقطة مع النبي شيت العاشر بعشر نقاط، في مباراة سيسعى فيها كلّ فريق لتحقيق الفوز لتعزيز موقعه على سلّم الترتيب.
وبعد غدٍ الأحد، سيسعى الأنصار إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين، عندما سيلتقي الراسينغ الذي لم يعرف طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.
وكان الأنصار تراجع إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق سبع نقاط عن الراسينغ صاحب المركز الثامن.

وسيفتقد الأنصار إلى جهود ظهيره الأيسر أمير الحصري بسبب الإيقاف، وأيضاً لاعب خط الوسط عدنان حيدر الذي سيغيب عن الملاعب لحوالى شهر كامل بسبب الإصابة. وفي آخر مباريات المرحلة، سيحلّ السلام زغرتا الذي يحتلّ المركز السابع برصيد 21 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الشباب العربي المتعثّر صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير بسبع نقاط.