Menu
27° C
صافية
صافية
%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%a6%d8%a8-%d8%b9%d8%a7%d8%b5%d9%85-%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d9%85%d8%ab%d9%84%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%ad

احتفالات الإستقلال تعمّ مناطق البقاع والنائب عراجي ممثلاً الجمهوريّة

البقاع / أحمد موسى
بمناسبة عيد الاستقلال الـ74 أقيم احتفال في ثكنة ابلح العسكرية حضره عدد كبير من ضباط البقاع والشخصيات السياسية والاجتماعية والمئات من طلاب المدارس في منطقة البقاع.
وبعد وضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء ألقى قائد منطقة البقاع العسكرية العميد الركن وليد السمرجي كلمة بالمناسبة تالياً أمر اليوم على العسكريين.
راشيا
وللمناسبة نفسها، أقيم في قلعة راشيا احتفال بالمناسبة نفسها، وجرياً على العادة، حضر النائب عاصم عراجي المناسبة ممثلاً الجمهورية اللبنانية، وبعد أن جال في ارجاء القلعة سجّل في السجل الذهبي كلمة جاء فيها: “عيد الإستقلال هو عيد لكل اللبنانيين، بكل طوائفهم وهو الجامع لوحدتنا الوطنية، وقد دفع اللبنانيون غالياً في سبيل تحقيق هذا الإستقلال. وقد تجسّد هذا العيد بأن جمع كبار المسؤولين في تلك الحقبة وتم سجنهم في هذه القلعة التي أصبحت رمزاً نفتخر به، ونفتخر بالذين كانوا مسجونين في هذا المكان.
وكل عام ولبنان ومؤسساته وعلى رأسها الجيش اللبناني والقوى الأمنية الحافظة للأمن بخير”.


كامد اللوز
وفي البقاع الغربي أقامت بلدية كامد اللوز احتفالاً بمناسبة عيد الإستقلال حضره العميد حسن حيدر ممثلاً قائد الجيش وحشد من طلاب المدارس وابناء البلدة.
رئيس بلدية كامد اللوز أحمد ساطي القى قلمة بالمناسبة مما جاء فيها: “نحن في كامد اللوز رواد حضارة وإعمار أينما تواجدنا نسعى للنجاح والبناء، وفي كل الأماكن نحمل وطننا أيقونة مقدسة نفتخر بحملها ونفخر اننا لبنانيون”، وقال، “نحتفل بوطنٍ قوي عزيز، وجيش نكنّ له كامل الإحترام والتقدير والإجلال، وقوى أمنية توفر السلام الإجتماعي”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏20‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏لا يتوفر نص بديل تلقائي.
م/ح