Ultimate magazine theme for WordPress.

اليمن: استمرار المواجهات بين الجيش وقوات هادي في مناطق متفرقة

واصل الجيش واللجان الشعبية عملياتهما في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، فيما أفاد مصدر عسكري بـ “مقتل عنصرين من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعملية قنص في تبّة المطار شرق مديرية صرواح غرب المحافظة”.

وبالتزامن، استمرّت المواجهات بين الطرفين في مناطق متفرقة من المديرية ذاتها، حيث جرى تبادل للقصف الصاروخي والمدفعي تركّز في وادي ربيعة ومنطقة المخدرة.

كما امتدّت المواجهات إلى محافظة الجوف المجاورة شرق اليمن، حيث استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 4 غارات جوية منطقتي ملاحا وحام بمديريتي المصلوب والمتون بالمحافظة. يأتي ذلك، فيما تواصل قوات هادي قصف مناطق متفرقة من مديرية المصلوب، واستهداف منازل ومزارع للمواطنين، بحسب ما ذكر مصدر عسكري يمني.

في سياق متصل، أفاد مصدر عسكري يمني بـ “سقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم وتحصيناتهم التي تتمركز في الدار الغربي بمنطقة حمير بمديرية مقبنة جنوب غرب تعز”.

كما تحدّث مصدر عسكري عن “سقوط قتلى وجرحى من هذه القوات في عملية نوعية أخرى استهدفتهم في منطقة يختل بالمخأ جنوب غرب تعز”.

يأتي ذلك، فيما تستمرّ المواجهات المتقطعة بين الطرفين في مناطق متفرقة في مديرية ذوباب الساحلية المجاورة وسط تحليق مكثف ومتواصل لطائرات التحالف السعودي.

واستمرت طائرات التحالف السعودي بشنّ غاراتها الجوية، باستهداف مناطق متفرقة من مديرية عسيلان بشبوة شرق اليمن، بثلاث غارات جوية.

وعلى وقع الغارات الجوية استمرت المواجهات على الأرض، وأفادت مصادر محلية “الميادين” بقصف مدفعية قوات هادي مناطق متفرقة من المديرية، فيما لم تشر المعلومات إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وامتدت ضربات مقاتلات التحالف لتستهدف غارتين جويتين مثلث عاهم في مديرية حرض في حجة غرب اليمن، في ظل مواجهات وقصف صاروخي ومدفعي متبادل على امتداد الشريط الحدودي في حرض وميدي الحدوديتين.

كما شنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين إحداها على مدرسة للحرس والأخرى على منزل مواطن من دون سقوط ضحايا في مدينة ذمار وسط اليمن.

وفي الحدود اليمنية السعودية، استهدف قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية تجمّعاً للقوات السعودية في معسكر سلا في جيزان السعودية.

وفي تعز جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري بـ “استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي جنوب معسكر خالد في مديرية موزع جنوب غرب تعز، ويأتي ذلك فيما قُتل 6 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص متفرقة في المحافظة”.

كما شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارة جوية على جبل الكيمرة شرق منطقة العمري بمديرية ذوباب الساحلية جنوب غرب تعز.

واستمرت الضربات الجوية لمقاتلات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية، حيث استهدفت سلسلة غارات جوية منطقة آل صبحان في مديرية باقم الحدودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن. كما استهدف التحالف بغارتين جويتين منطقة الجعملة في مديرية مجز في المحافظة.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بـ “استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعات القوات السعودية وهادي في موقعي ذو رعين والقفال. ويأتي ذلك بعد ساعات من دكّ تجمعات قواتهم في مواقع الفواز وقيادة سقام والمخروق ومرتفعات رجلا في نجران السعودية”.

كما شنّت مقاتلات التحالف السعودي 3 غارات جوية على موقع السديس في نجران، ويأتي ذلك بعد قنص جندي سعودي قبالة منفذ علب في عسير السعودية، نقلاً عن مصدر عسكري يمني.