مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

إليك 6 أطعمة تعمل على تنظف الرئة

أطعمة تعمل على تنظف الرئة :

يوصي الخبراء بتناول الأطعمة التي تحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على إزالة السموم من الرئتين وحماية الجسم من الآثار الضارة لتلوث الهواء بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاكهم يساعد على تقوية جهاز المناعة ، ويزيد من مقاومة العدوى والأمراض.

1⃣ الزنجبيل: يُنصح سكان المدن ذات الهواء الملوث بإضافة الزنجبيل إلى وجباتهم أو إلى فنجان الشاي اليومي، جذر التوابل غني بالفيتامينات والمعادن: البوتاسيوم والمغنيسيوم والبيتا كاروتين والزنك ، مما يدعم بشكل فعال وظيفة الرئة الصحية بالإضافة إلى ذلك ، له تأثيرات مضادة للالتهابات ، ويحفز التخلص من السموم من الجهاز التنفسي.

2⃣ الكركم: تقلل التوابل من التهاب الشعب الهوائية في أمراض الجهاز التنفسي، ومركب الكركمين النشط بيولوجيًا ينظف الرئتين بشكل طبيعي (يساعد أيضًا في بناء المناعة).

3⃣ العسل: يقول الخبراء إن عادة تناول ملعقة من العسل الطبيعي كل يوم مفيدة للغاية لتطهير الرئتين، يحتوي هذا المنتج على خصائص مضادة للبكتيريا ، ويساعد على تحرير الجهاز التنفسي من المخاط ، ويقلل من ظهور مشاكل الجهاز التنفسي.

4⃣ الثوم: يحتوي المستحضر العشبي على الأليسين الذي يعمل كمضاد حيوي لأعضاء الجهاز التنفسي الملتهبة – فهو يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي التي تسد الرئتين ، مما يسبب ضيق التنفس واحتقان الأنف ، ويقلل من احتمالية الإصابة بالالتهاب الرئوي وسرطان الرئة، ويحسن الثوم أيضًا حالة المصابين بالربو.

5⃣ الأطعمة المضادة للالتهابات: تساعد الخضار الورقية الخضراء والشوكولاتة الداكنة والبروكلي والكرز والزيتون والجوز والفول والعدس على تطهير الرئتين وتقليل التهاب مجرى الهواء وتحسين التنفس.

6⃣ الشاي أخضر: يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الرئتين، يعد شرب الشاي الأخضر مرتين يوميًا طريقة رائعة لتحسين وظائف الرئة.

موقع ومجلة حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.