Ultimate magazine theme for WordPress.

ضبط مخزن أسلحة في جرود عرسال وتوقيف إرهابيّين

8

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنّ دوريّة من مديرية المخابرات ضبطت مخزناً في جرود عرسال، كانت تستخدمه التنظيمات الإرهابيّة، يحتوي على 10 عبوات ناسفة، زِنة إحداها 100 كلغ، وهي مصنّعة محلّياً، ومجهّزة للتفجير، وقد عمل الخبير العسكري على تفكيكها.

من جهةٍ أخرى، وفي إطار متابعتها للتنظيمات الإرهابية وخلاياها النائمة، أعلنت المديرية العامّة للأمن العام، أنّه “بناءً لإشارة النيابة العامّة المختصة، أوقفت المديرية العامّة للأمن العام المدعوّ (م.خ.ر) تولّد 1991 من الجنسيّة السوريّة، لتواصله مع أشخاص ينتمون إلى تنظيمات إرهابية.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه وبأنّه عمل كأمنيّ لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة عرسال، وتواصل مع عدد من قياداته وكان يزوّدهم بمعلومات عن شخصيات وعناصر أمنيّة داخل البلدة بهدف تصفيتهم.

وبعد انتهاء التحقيق معه، أُحيل إلى القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”.

بدورها، أعلنت المديرية العامّة لأمن الدولة – قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامّة، أنّ المديرية “أوقفت كلّاً من الفلسطينيّين محمد.م. ووسيم.غ في بلدة جون – الشوف، بجرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي. وخلال التحقيقات، اعترف الموقوفان بانتمائهما إلى مجموعة عبد فضة الإرهابيّة الناشطة داخل مخيم عين الحلوة، ومشاركتهما في الاشتباكات التي شهدها المخيم في الفترة الأخيرة. كما أقرّا بضلوعهما في تجارة الأسلحة وحيازتهما كميّات كبيرة من الأسلحة والذخائر، قاما بإخفائها في أماكن عدّة داخل المخيم.

تمّ تسليم الموقوفين إلى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بناءً لإشارة القضاء المختص”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0