Ultimate magazine theme for WordPress.

مارلين حردان تدعو لاستراتيجية تربوية تعزّز التعليم الرسمي خلال توزيع “جمعية نور” 5000 حصة قرطاسية وصيدلية صحية مدارس قضاءي حاصبيا ومرجعيون

21

 

دعم المدرسة الرسمية وتحسين مستواها ضمانة تربوية

 تحمي اجيالنا من عواصف التفتيت وسموم الانقسام والنعرات

جرياً على عادتها، شرعت جمعية نور للرعاية الصحية والإجتماعية في تنفيذ برنامجها السنوي لتوزيع القرطاسية في مدارس منطقتي مرجعيون – حاصبيا، في مساهمة ترمي من خلالها الى تخفيف الأعباء عن اهالي التلامذة، وتشمل تقديمات الجمعية لهذا العام، إضافة الى القرطاسية، الصيدلية الصحية.

 استهلت الجمعية برنامجها انطلاقا من مدرسة كفرشوبا الرسمية التي زارتها رئيسة الجمعية السيدة مارلين أسعد حردان على  رأس وفد من الهيئة الإدارية، ومشاركة عدد من مسؤولي الحزب السوري القومي الإجتماعي، منفذ عام مرجعيون سامر نقفور، منفذ عام حاصبيا لبيب سليقا، نائب رئيس  المؤتمر القومي العام سعيد معلاوي ومختار حاصبيا أمين زويهد.

وكان في استقبل الوفد، رئيس البلدية الدكتور قاسم القادري، مدير المدرسة أحمد قصب وأفراد الهيئة التعليمية، المختار محمد قصب وعدد من الفعاليات.

%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%b9-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%ad%d8%b1%d8%af%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%b3%d8%a9-%d9%83%d9%81%d8%b1%d8%b4%d9%88

حردان

وفي كلمة لها، نوهت حردان بدور أهالي بلدة كفرشوبا الوطني ولفتت الى أن “هذه البلدة الحدودية لعبت دوراً بارزاً في مقاومة الاحتلال الصهيوني، كسائر القرى الجنوبية التي صمدت وصبرت وانتصرت، وكان أبناؤها خط الدفاع الاول عن كل لبنان ووحدته واستقراره، فقدموا الشهداء وبذلوا الدماء من أجل الوطن.

 وشددت السيدة حردان على أهمية دعم المدرسة الرسمية، وتمكينها من أداء وظائفها التربوية، إن لجهة جودة التعليم وتحقيق التفوق، أو لجهة بناء الأجيال بناءً صحيحاً على القيم الوطنية الجامعة، وهذه مسؤولية وطنية، ونحن من موقعنا، أصدقاء للمدرسة الرسمية ومعنيين بأبنائنا واهلنا في هذه المناطق، نؤكد أن دعم المدرسة الرسمية وتحسين مستواها ضمانة تربوية تحمي اجيالنا من عواصف التفتيت وسموم الانقسام والنعرات”.

ودعت السيدة حردان إلى ضرورة وضع استراتيجية تربوية، تهدف الى تعزيز التعليم الرسمي على صعيد كل لبنان، ولا سيما في المناطق الجنوبية وسائر الأرياف، كما دعت الى تحقيق الانماء المتوازن، لأن أهلنا في المناطق يستحقون كل اهتمام وكل رعاية.

وقالت: من هذه المنطقة العزيزة، ومن بلدة كفرشوبا بالذات، نطلق النداء، لانماء هذه القرى والبلدات، لأنها صمود أهلها الطيبن الأعزاء، وبتلالها التي تزدهي علواً واخضراراً، وبصخورها الصلبة الشاهدة على حكايات العز، تحدت عتو الاحتلال الصهيوني، فلم تهن كي لا يسهل الهوان عليها.

أضافت: إن الأولية بالنسبة لهذه المناطق، تعزيز صمود أهلها، وتجذرهم في ارضهم، في بيوتهم وحقولهم وبساتينهم ومؤسساتهم، وهذا يتطلب خططاً انمائية تضعها الدولة اللبنانية واقامة المشاريع الاقتصادية، وكذلك الاهتمام بتصريف مواسم هذه المناطق وانتاجها.

وختمت قائلة، باسم جمعية نور، وباسم من يرعى اعمال هذه الجمعية، النائب أسعد حردان، احييكم جميعاً، واحيي اهلنا، ووعدنا أن نبقى معاً، نواجه التحديات ونتخطى الصعوبات ونكسر كل مستحيل، وثقتنا كبيرة بأننا سننجح معاً في صناعة الفرح والمستقبل الواعد.

%d9%86%d9%82%d9%88%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d8%aa%d8%b3%d9%84%d9%85-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9

القادري

وتحدث رئيس البلدية د. قاسم القادري فأشار إلى المساعدة التي تقدمها جمعية نور كبيرة بدلالاتها الوطنية،.. خصوصاً في ظل اهمال الدولة وتقصيرها تجاه هذه المناطق التي صمدت في وجه العدو الصهيوني.

وقال: مع بداية كل موسم دراسي توزع جمعية  نور القرطاسية والمستلزمات التربوية والطبية وتقدم للاطفال العلم والمعرفة، لأن الاستثمار بالمعرفة هو استثمار مهم، وجمعية نور تلعب دورا مهما في هذا المجال على امتداد ساحة الجنوب ومدارسه، وهذا مبعث للفخر والاعتزاز. واننا نوجه التحية للنائب أسعد حردان الذي كان دائما الى جانبنا وصمودنا والذي شملنا هذه السنة بملف تعبيد بعض الطرقات الداخلية فأهلا بكم ونحن واياكم على طريق واحدة في دعم المدرسة الرسمية لأنها وجه من أوجه قيام دولة المؤسسات وتحصين الوحدة.

بعد ذلك وزعت حردان القرطاسية على التلامذة، ثم غرست قبل شجرتي زيتون وصنوبر في حرم المدرسة.

?

.. وفي الهبارية.. وحاصبيا

بعدها انتقلت السيدة حردان الوفد الى مدرسة الهبارية الرسمية ووزعت القرطاسية للتلامذة، بحضور مدير المدرسة سعيد ابراهيم والمختار محمد سعيد شبلي وعضو المجلس البلدي طلعت زهوي ممثلاً رئيس البلدية أحمد بركات، وقدم المدير ابراهيم عرضاً لأوضاع المدرسة وحاجات التلامذة.

ووزعت حردان والوفد القرطاسية على تلامذة المدرسة الابتدائية في حاصبيا، بحضور مديرة المدرسة مها شرف والهيئة التعليمية، وقد شكرت شرف حردان على هذا الاهتمام بالمدرسة الرسمية مدرسة الفقراء وتقديم ما يمكن تقديمه لها في ظل ظروف معيشية واقتصادية صعبة يمر بها الوطن.

?

جديدة مرجعيون

ووزعت حردان ووفد الجمعية القرطاسية مع مفكرة المدرسة على تلامذة متوسطة مرجعيون الرسمية، بحضور مديرة المدرسة ناهدة راشد والهيئة الادارية والتعليمية، وقد رحبت المديرة راشد بالسيدة حردان وشكرتها والنائب اسعد حردان على المبادرة تجاه التلامذة.

القليعة

ثم انتقلت، الى متوسطة القليعة الرسمية في القليعة ووزعت حصص القرطاسية ومستلزمات الاسعافات الاولية على تلامذة المدرسة، وكان في استقبالها مدير المدرسة ابراهيم نقولا والهيئة التعليمية، الذي رحب بها وباعضاء الجمعية، شاكرا مساهمة النائب حردان والجمعية في مساعدة المدرسة الرسمية على ما قدمته وتقدمه  من مساعدات تربوية تساهم في تخفيف كثير من الاعباء عن الاهالي، وتمنى على السيدة حردان تجهيز غرفة ” للماريونيت”، مشيرا الى ان المدرسة حققت نجاحا  100% في شهادة “البروفيه وتنويها من الوزارة.

ثم جالت حردان في المدرسة وتفقدت غرفتي الموسيقى والرسم، معربة عن اعجابها بالنشاط الذي تقوم بها الادارة لجهة تحسين ورفع شأن المدرسة الرسمية، لافتة في كلمتها الى ان الجمعية تساهم بتوزيع القرطاسية ومستلزمات الاسعافات الاولية المقدمة من نائب المنطقة اسعد حردان، مشيرة الى ان الجمعية مثل باقي الجمعيات الاهلية، هي صلة وصل بين المواطن والدولة، في تأمين حاجات المناطق والمدارس حسب القدرات المتوفرة”.

?????????????

مدرسة مار جرجس

بعد ذلك توجهت الى مدرسة مار جرجس التابعة لراهبات مدرسة مار يوسف دو ليون في القليعة، حيث كانت في استقبالها رئيسة المدرسة الاخت ريموندا سعادة  والهيئة التعليمية،  التي رحبت بها، معربة عن شكرها للنائب اسعد حردان على مبادرته تجاه التلامذة والتقديروالاهتمام  للجمعية على دورها الاجتماعي في دعم الطلاب، ومتمنية المزيد من العطاء والاستمرارية  للجمعية.

مدرسة الخيام الرسمية

كما زار وفد من جمعية نور مدرسة الخيام الرسمية ووزع حصص القرطاسية على التلامذة واطلع من ادارة على حاجات المدرسة.

وتستكمل الهيئة الادارية للجمعية جولتها على المدارس الجنوبية الرسمية، لتوزيع المساعدات والقرطاسية، على التلامذة في مدارس في قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0