مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الآغا لـ حرمون: مؤتمر “صحة الطفل الثالث” امتداد لمرتكزات رؤية ٢٠٣٠

زهير الغزال – الأحساء

أكد البروفيسور عبدالمعين بن عيد الآغا، أستاذ أمراض الأطفال والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ورئيس المؤتمر السعودي العلمي الثالث للأطفال وصحة الطفل “، لموقع حرمون، أن الحراك العلمي التي تنظمه وترعاه كلية الطب والمستشفى الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية في الأول من ديسمبر المقبل هو امتداد للخطة الطموحة التي أطلقتها القيادة الحكيمة لمرتكزات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

مناقشات وأبحاث جديدة

وقال ” المؤتمر يشهد مناقشات وأبحاث لمستجدات تخصص طب الأطفال ، ودورات مكثفة للأطباء المتخصصين بجانب لقاء علمي عن التمريض ، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات العلمية التي تعقد تحت المؤتمر الرئيسي.

 

مشاركة ونوعية المتحدثين

وأشار إلى أن القائمين على المؤتمر حرصوا على مشاركة ونوعية المتحدثين من كبار الأطباء في بريطانيا والقطاعات الصحية في المملكة لطرح العديد من القضايا الصحية المتعلقة بصحة الطفل في مختلف مراحله العمرية.

 

 

 

الاستراتيجيات المتعلقة بالتشخيص

وبين أن المؤتمر يبحث خلال أيامه المناقشات القوية حول الأساليب والاستراتيجيات المتعلقة بالتشخيص، والوقاية وإدارة أمراض الأطفال، إلى جانب استكشاف الأفكار والمفاهيم الجديدة على نطاق عالمي، مشيراً إلى أن موضوعات المؤتمر تشمل مختلف المحاور المتعلقة بعلم أمراض الأطفال.

 

تمكين الأطباء الجدد

وأكد ” البروفيسور الآغا” أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز برامج صحة الطفل، وتحديد أهداف التعلم الرئيسة لتمكين الأطباء الجدد، وكذلك إشراك كوادر جديدة لتبادل الخبرة والأبحاث والتعلم من المبادرات المجتمعية، بالإضافة للتعرف على الروابط بين البيئة وصحة الأطفال والشباب ومجتمعاتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.