مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

بثلاثية ذهبية مربط دبي يتربع على عرش الإنتاج المحلي في الشارقة

حرمون-زهير الغزال

سطر إنتاج مربط دبي للخيول العربية إحدى صفحاته الذهبية في مشهد ثلاثي الأبعاد ببطولة الإنتاج المحلي بمهرجان الشارقة للجواد العربي، مسجلا بصمة لامعة في عالم الجودة والتميز في إنتاج الخيل العربية الأصيلة. أن يحرز مربط دبي ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية في بطولة الإنتاج المحلي التي شهدت منافسة شرسة بين أقوى المرابط في الدولة، يعني أن المربط لايزال يستحود على صدارة الإنتاج المحلي وقيادة الجودة التي تستطيع المنافسة عالميا.
بدا واضحا منذ انطلاق البطولة النوايا الذهبية لمربط دبي، كعادته من خلال الدفع بجديد إنتاجه المحلي من الخيول بعمر السنة، التي تصدرت المنافسات وتوجتها بالذهب في اليوم الختامي. وقد ظهرت العلامة الإنتاجية العالمية لأيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم واضحة وتعزز مكانته كمصدر لصناعة الأبطال الأصايل. وعلى منواله يعزز ابنه بطل العالم لمرتين الفحل دي سراج مكانته أيضا ليواصل مجد الإنتاج والإنجاز.
في بطولة المهرات بعمر السنة التي شهدت منافسة قوية بين أجمل المهرات الأحدث إنتاجا، تمكن مربط دبي من حسم تقييمها بذهبية المهرة دي ريمة من الفحل دي سراج والفرس دي نوال، وهي مهرة يتوقع أن تعبد طريقها بتميز نحو البطولات العالمية لتعيد أمجاد عدد من الأسماء العالمية التي صنعتها الماكينة الإنتاجية لمربط دبي مثل الفرس العالمية دي شهلا ودي شامخة وغيرهما. وعززت المهرة دي نهدة وهي من الفحل دي جرناس والفرس دي تالة رصيد مربط دبي في بطولة المهرات بعمر السنة بإحرازها الميدالية البرونزية.
وفي بطولة المهور بعمر السنة أبى مربط دبي إلا أن يؤكد قيادته الإنتاجية وسط منافسة شديدة شملت أجمل إنتاج المرابط الكبرى من الخيل العربية الأصيلة لهذا العام، وتمكن من قول الكلمة الفصل في المنافسة بإحراز ذهبية مع المهر دي راسل وهو من فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس ليدي فيرونيكا، مهر يذكر ببدايات خيل بطلة انطلقت من بطولات الإنتاج المحلي نحو التميز العالمي أمثال الفحل دي سراج الذي أصبح أحد الأعمدة الإنتاجية لمربط دبي.
أما في بطولة الأفراس وفي مشهد تنافسي مثير بين أجمل أفراس الإمارات، فقد تمكنت إحدى بنات الفحل العالمي إف إيه إل رشيم الفرس دي شيهانة وهي من الفرس العالمية دي شهلا، وصاحبة السجل الذهبي البراق في السنوات الماضية، من انتزاع ذهبية بطولة الأفراس، لتضيف لسجلها الحافل بصمة لتميزها في المحطات التنافسية القوية. الفرس دي شيهانة لا تزال رهان كثير من المتتبعين في مقدرتها المتواصلة على الإنجاز وقوتها النوعية على مستوى الإنتاج.
وبالنظر إلى ارتفاع منسوب المنافسة وقوتها في بطولة الإنتاج المحلي بمهرجان الشارقة للجواد العربي، والسيطرة النوعية لمربط دبي على الصدارة بالتميز الذهبي، يمكن القول بوضوح أن المربط يحافظ على قيادته الإنتاجية بين أقوى مرابط الإمارات، والتي تقود مجتمعة دفة الإنتاج العالمي منذ سنوات في إطار طفرة قلبت موازين إنتاج الخيل العربية الأصيلة في العالم، وأعادت لموطنها ألق الإنتماء والنمو والتطور والإشعاع.
التوحيدي: ثمرات مباركة
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه إنتاج المربط في محطة كبرى تحتفي بالجهود التي تبذلها المرابط الوطنية لتعزيز عملية تطوير الخيل العربية، في إطار الجودة والتميز والتنافس العالمي النوعي. وقال التوحيدي:” نعتبر التنافس ضمن إطار الإنتاج المحلي مقياسا للنتائج التي تسفر عن العمل المتواصل لتحقيق الأهداف النوعية. إن النجاح في إحراز الإعتراف بقيادة مربط دبي للإنتاج المحلي الذي يشهد تطورا عالميا مستمرا في الإمارات، يؤكد مكانة المربط كمصدر لتطور الخيل العربية منذ سنوات. إنها نتيجة طبيعية ومنطقية للأسس الرصينة والرؤية السديدة والدعم السخي لفارس العرب والعالم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله. سموه شدد منذ البداية على أن الهدف من المنافسة هو تقوية السبل الكفيلة بتطوير الإنتاج المحلي لتصبح الإمارات في المركز الأول. نحن اليوم نحتفي بالإنتاج المحلي لمربط دبي الذي يحصد ثمرات مباركة لشجرة يانعة غرسها فارس العرب والعالم في موطن الخيل العربية، وكان حريصا على أن تروى بكل الإمكانيات والجهود الممكنة، ليعلو مستوى الإنجازات ويتواصل الإنتاج والإنجاز باستمرار”.
المرزوقي: موعد العالمية
من جهته أشاد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي بالإنجاز المتميز لإنتاج المربط في البطولة، معبرا عن بفخر عن الشرف الذي ناله المربط في مشهد تنافسي مثير. وقال المرزوقي:” نحن فخورون بهذا الإنجاز لما تشكله البطولات المحلية من منطلق تأهيلي نحو المواعيد العالمية الكبرى. إنتاجنا يطرق اليوم البوابة المحلية الصلبة للتميز في بطولات العالمية المقبلة. لقد كانت البطولة قوية بكل المقاييس، وكان إنتاجنا الأفضل بكل المقاييس”.
وأضاف المرزوقي:” الأفضلية التي يتمتع بها اليوم مربط دبي، استحقها بفضل الدعم اللامحدود للمربي الأول فارس العرب والعالم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، عندما وضع الرؤية وحدد الأهداف ووفر كل الإمكانيات الكفيلة بجعل مربط دبي وإنتاج الإمارات في المركز الأول والصدارة العالمية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.