مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الولايات المتحدة تخرج عن السيطرة على الموجة الثانية من كوفيد 19

خلال الأسبوعين الماضيين ، تلقت أمريكا بعض الأخبار : قد تكون لقاحات Covid-19 في التجارب السريرية فعالة بنسبة تزيد عن 90 بالمائة .قد يبدو كعلامة على أنه لا بأس أخيرًا في التخفيف من القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

لكن الخبراء يقولون إن العكس هو الصحيح: مع وجود لقاح لا يزال على بعد عدة أشهر ، وتشهد الولايات المتحدة حاليًا زيادة هائلة في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، حان الوقت الآن لبذل كل ما في وسعنا لإبطاء انتشار الفيروس حتى يعيش المزيد من الناس اجعلها تعبر خط النهاية.

وهذا يعني التحكم في طفرة ثالثة جديدة لـ Covid-19 هائلة ، ولا تظهر أي علامات على التباطؤ ، ومن المرجح أن تزداد سوءًا مع اقتراب البلاد من موسم العطلات.

اعتبارًا من 17 نوفمبر ، كان المتوسط ​​الأسبوعي للحالات الجديدة اليومية في الولايات المتحدة عند 158000 – وهو أعلى مستوى على الإطلاق. جاء ذلك بعد 11 يومًا فقط من اختراق البلاد لمتوسط ​​سبعة أيام يبلغ 100000 للمرة الأولى. إنه وطني حقًا ، حيث تشهد جميع الدول زيادة في الحالات.

كما أن الاستشفاء يسجل أرقامًا قياسية: اعتبارًا من 17 نوفمبر ، تم نقل ما يقرب من 77000 شخص إلى المستشفى بسبب Covid-19. ترتفع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أيضًا ، بمتوسط ​​أسبوعي يقارب 1200 حالة وفاة يوميًا في 17 نوفمبر. نظرًا لأن الوفيات تعد مؤشرًا متأخرًا ، يقول آشيش جها ، عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون ، إن عدد الوفيات النهائي بلغ 2000 حالة وفاة يوميًا – وهو أعلى رقم منذ ذلك الحين الربيع – “خبز في الأساس”.

في غضون ذلك ، إضافة الى ضجر المواطنين  من  التعامل مع الوباء. ان ازدياد الاصابات نتج  عن أماكن العمل والشركات التي أعيد فتحها ، والحفلات المنزلية والتجمعات الخاصة الأخرى. مع تفاعل المزيد من الناس ، وذلك من المرجح أن يؤدي الى المزيد من الاصابات..

 إحدى المشكلات الرئيسية في أن الولايات المتحدة أنها  لم تقم أبدًا بقمع حالات Covid-19 – خاصةً بالمقارنة مع الدول الأكثر نجاحًا مثل أستراليا وكندا وألمانيا. الأمر الذي ساعد على  أن ينتشر الفيروس.

ومن المرجح أن تجعل العطلات الأمور أسوأ. بدءًا منعيد الشكر ، سيجتمع الأصدقاء والعائلة معًا من جميع أنحاء البلاد للاحتفال. تعد هذه الأنواع من التجمعات خطرة للغاية بالنسبة لـ Covid-19: سيجتمع الناس بالقرب من بعضهم البعض لساعات أو أيام محتملة ؛ خلع الأقنعة ، إذا كانوا يرتدونها على الإطلاق ؛ما يزيد من ارتفاع عدد حالات الإصابة

أللقاح هو المخرج. ولكن بينت التجارب السريرية المتبقية والجهود الهائلة التي ستكون مطلوبة لتقديم جرعات كافية ومن ثم إيصالها إلى مئات الملايين من الأشخاص ، من المحتمل أن يكون هناك لقاح بعيد المدى.

لذا فإن الولايات المتحدة في مكان صعب: يمكننا أخيرًا رؤية النهاية ، لكن علينا الحفاظ على الأساسيات – التباعد الاجتماعي ، والإخفاء ، والاختبار ، وتتبع الاتصال – لضمان بقاء المزيد منا على قيد الحياة في موجة Covid-19 المستمرة و اجعلها تعبر خط النهاية. قد يعني ذلك ، للأسف ، إلغاء خطط عيد الشكر وعيد الميلاد .

المصدر: fox

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.