Menu
28° C
غائم جزئياً
غائم جزئياً
%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86

إيران تغلق المجال الجوي مع إقليم كردستان والحرس الثوري يجري مناورات واسعة قربه

قرّر مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام إقليم كردستان، ووقف كل الرحلات الإيرانية إلى مطارات الإقليم، بطلب من حكومة العراق.

وقال المتحدث باسم المجلس كيوان خسروي: “المجلس قرر إغلاق المجال الجوي الإيراني مع إقليم كردستان نتيجة إصرار قادة الإقليم على إجراء الاستفتاء، وهذا القرار تمّ بطلب من الحكومة العراقية”.

وأضاف خسروي: “بناء على هذا القرار ستوقف كل الرحلات المتجهة من إيران مطارات الإقليم (أربيل والسليمانية)، وسيتم منع عبور أي طائرة أجنبية عبر الأجواء إذا كان مقصدها إقليم كردستان”.

على صعيد آخر، بدأ الحرس الثوري الإيراني أمس، مناورات واسعة غرب البلاد بالقرب من الحدود مع إقليم كردستان.

وصرّح مصدر بالحرس الثوري الإيراني، اليوم، “أن المناورات التي تجريها القوات غرب إيران قرب الحدود مع إقليم كردستان لا علاقة لها بالتطورات في العراق أو قضية إقليم كردستان”.

وقال المصدر: “المناورات غرب البلاد تتم وفق برنامج وضع لها سابقاً وليس له أي علاقة بالتطورات الحاصلة في العراق وقضية إقليم كردستان”.

في سياق آخر، توعّد اللواء محمد علي جعفري، القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ “ردود أكثر إيلاماً”، وذلك رداً على ما أدلى به ترامب في كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.