مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

ما أهم ملفات القمة المصرية – الإماراتية المنعقدة غداً؟

82

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الأحد، عن بدء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات اليوم، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأوضح المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف في بيان أن “الرئيس سيتناول خلال الزيارة مع قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك”.

وحول أهم الملفات التي ستطرح على طاولة القمة المصرية – الإماراتية اليوم، أوضح  يوسف أن “زيارة الرئيس إلى أبوظبي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإمارتية، وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على الأصعدة كافة، حيث يعكس تبادل الزيارات الرفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات، التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها”.

وكان الرئيس المصري التقى في مقر إقامته في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الأمم المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد في 18 أيلول الحالي.

وأشاد السيسي خلال اللقاء، بحسب بيان للرئاسة المصرية في حينه، بـ “تميّز العلاقات الثنائية بين البلدين”، مؤكداً “أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات”، وأن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات “تستلزم تضافر الجهود العربية كافة لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0