مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الفنانة درّة تواجه عقوبة السجن لأنها الزوجة الثانية  

 

حرمون -منوع 

تواجه الفنانة التونسية درة عقوبة السجن، بسبب زواجها من رجل قيل إنه غير منفصل عن زوجته الأولى.

وقالت الكاتبة التونسية “نزيهة غضباني” بحسب ما نقلت “روسيا اليوم” أن “قانون تونس يجرّم الزواج الثاني ويمنع التعدد، مما قد يعرض درة للحبس لمدة عام وغرامة مالية”.

 

وأضافت: “درة تنتمي لعائلة عريقة بالعاصمة التونسية، وكانت من أشد المدافعين عن حقوق المرأة بالإضافة إلى موهبتها ونجوميتها ومكانتها التي تؤهلها للدفاع عن المرأة، إلا أن اقترانها برجل متزوج أمر غير لائق”..

 

وتابعت: “إحنا في تونس نعتبره غير لائق، لأن المرأة مطلوب منها تعزز مطالبها ومكاسبها، وهكذا هي ترجع للأفكار الرجعية بأنها تقبل أن تكون الزوجة الثانية أو الثالثة أو العاشرة، وكأنها تضع نفسها في مرتبة العورة، ونسمي ما تقوم به هو دعارة، فهذا ما لن نقبله..”

 

وكانت الفنانة درة أكدت في وقت سابق أن زوجها رجل الأعمال المهندس هاني سعد رجل مطلق، لتنفي زوجته السابقة وتعلق على هذا التصريح بأنها “لا تزال على ذمته ولم ينفصلا.”

 

وعقدت الفنانة قرانها الجمعة 30 تشرين الأول، واحتفلت بزفافها على المهندس هاني سعد في حفل بسيط بحضور عدد من نجوم الفن والإعلام.

 

يذكر أن تونس كانت أقرت عام 1956 بزعامة رئيسها الأسبق الحبيب بورقيبة تشريع الزواج المدني، كأولى الدول العربية التي خطت على خطى أوروبا، فيما يتعلق بفصل الدين عن القانون والأحوال الشخصية، حيث نصّ قانون الأحوال الشخصية حينها على منع تعدد الزواجات، ومنع أي صيغة خارج الزواج المدني.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.