مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

9 أسباب لماذا عليك بشرب زيت الزيتون

كتابة: فريق برايت سايد

ترجمة: زهراء نزار

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المغذيات والأحماض الدهنية والفيتامينات. إنه منتج قيم جدا لصحتنا.

هذه قائمة من الأسباب الأكثر إقناعا لشرب زيت الزيتون. فقط تأخذ ملعقة طعام واحدة على معدة فارغة.

9. لشفاء القولون

يحمي زيت الزيتون الخلايا من التلف ,الذي يؤدي إلى السرطان. كما أنه يحسن من صحة القولون ويوفر الراحة من الإمساك.

8. للحصول على جلد وشعر وأظافر وعظام افضل

زيت الزيتون مفيد أيضا للبشرة والأظافر والشعر. يلين ويصلح ويغذي ويرطب ويحفز نمو الأظافر والشعر. يمكننا استخدامه كقناع للشعر أو الجلد ولكن زيت الزيتون سيكون أكثر فائدة إذا تم تناوله داخليا.

7. لتنظيف الكبد

يقوم الكبد بوظيفة مهمة جداً لجسمنا: فهو ينظف جميع أنظمتنا الداخلية. ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى التخلص من السموم نفسها في الكبد ويمكنك القيام بذلك باستخدام زيت الزيتون

للحصول على أفضل النتائج اخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير الليمون في كأس ثم اشربه.

6. لانقاص الوزن

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي هي نوع من الدهون الصحية التي يمكن أن تعطيك شعوراً بالامتلاء. هذا هو أفضل بديل للزبد.

5. لتحسين نظام المناعة

تلعب الأحماض الدهنية في زيت الزيتون دورًا كبيرًا في وظائف المناعة المختلفة. من بينها تنظيم ودعم جهاز المناعة وحتى علاج أمراض المناعة الذاتية.

4. لحماية القلب

هناك نوعان من الكوليسترول: LDL (النوع السيئ) و HDL (النوع الجيد). HDL يزيل LDL. كيف يمكننا زيادة مستوى HDL في أجسادنا؟ طريقة واحدة هي اتباع نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط والذي يتضمن الحبوب والخضروات والفواكه وزيت الزيتون.

3. للحد من الاتهاب

يعمل زيت الزيتون مثل الأيبوبروفين لتقليل الالتهابات في الجسم. وقد أظهرت الأبحاث أن 3 الى 4 ملاعق طعام من زيت الزيتون تعمل بشكل فعال مثل 10 ٪ من جرعة ايبوبروفين. لكنه علاج أكثر طبيعية.

2. للتحكم في مستوى السكر في الدم

يخفض زيت الزيتون بشكل كبير مستوى الكوليسترول ومستوى السكر في الدم. هذا يعني أن زيت الزيتون مفيد جدا لمرضى السكر ولجهاز القلب والأوعية الدموية لدينا.

1. لحماية الدماغ

يساعد زيت الزيتون دماغنا كما أنه يمنع مرض الزهايمر وتدهوره الذهني ويعزز الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

فائدة إضافية

سيكون زيت الزيتون مفيدًا إذا كنت تريد تكبير حجم ثديك وجعله أكثر ثباتًا. ولكن عليك القيام بذلك بشكل صحيح: قم بتدليك ثدييك بحركة دائرية لمدة 10-15 دقيقة ، بدءاً من خارج الثدي والانتقال إلى الداخل. سيتسارع تدفق الدم ، وسوف تنمو ثدييك وتكتسب المرونة في 30 يومًا فقط!

المصادر:
www.sci-ne.com

www.brightside.me

ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.