مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

المركز التربوي للبحوث و الانماء تستمر بنشرأفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلمين حول التخطيط والتحضير للتعلم عن بعد .

تستمر وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء ووحدة المعلوماتية التربوية في نشر أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلمين حول التخطيط والتحضير للتعلم عن بعد . وتضمن الفيديو الثالث إرشادات حول كيفية تنفيذ التعليم عن بعد ، وذلك من خلال تقديم مزيج من الأنشطة غير المتزامنة والجلسات المباشرة ، معتمدين استخدام منتديات النقاش، على أن يتم تعيين الأنشطة التعاونية في مجموعات صغيرة كلما أمكن ذلك.

ودعت الإرشادات إلى رسم سياسة واضحة حول كيفية إرسال العمل عبر الإنترنت، وإلى الرد على أسئلة المتعلمين في غضون 24 ساعة أو في أقرب وقت ممكن. كما نصحت باستخدام التقويم التكويني للتحقق من عملية التعلم ، وباعتماد التواصل مع كل متعلم على حدة لضمان جودة التعليم والتعلم.

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف جورج نهرا المعلمين والمهتمين إلى الضغط على الرابط المدون في نهاية الإرشادات، موجها التقدير إلى كل من أسهم في إعداد هذه الأفلام والإرشادات ، وإلى كل من عمل من دون مقابل للاسهام في تنفيذ التعلم عن بعد بصورة سليمة وناجحة” .

 

ي. ا. خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.