مجلة وموقع إعلامي شامل
موقع ومجلة حرمون

مجتهد يكشف: تواطؤ جهات مسؤولة في #السلطة_الفلسطينية وتأييدها لمسلسل “#أم_هارون” التطبيعي

جاء رد السلطة الفلسطينية متأخراً على العمل الدرامي المثير للجدل “أم هارون” بالرغم من إطلاعها المسبق بوجود عمل فني يغيّر حقائق تاريخية تمس جوهر #القضية_الفلسطينية.

صفحة “#مجتهد” ومن خلال مصادر مطلعة اكتشفت أن هناك تواطؤ من قبل السلطة الفلسطينية ممثلاً بوزارتي الإعلام والثقافة الفلسطينية وبموافقة جهات عليا في السلطة أعطت موافقة على الإستمرار في إتمام هذا المسلسل، والذي يأتي في وقت حرج وحساس جدا في سياق تقدم مشاريع التصفية وخطط التطبيع التي تمهد لتنفيذ #صفقة_القرن.

تشير المصادر بأن الوزارة المختصة في الكويت واجهت ضغوطاً للموافقة على تنفيذ العمل الدرامي على أراضيها، والتي اشترطت على شركة #جرناس الإماراتية الحصول على موافقة السلطة الفلسطينية لتفادي أي اعتراض يضر بالعلاقات معها كون المسلسل من نوع دراما إثارة سياسية.

تفاجئت وزارة الإعلام الكويتية بموافقة وإجازة السلطة الفلسطينية على طلب شركة الإنتاج الإماراتية دون أي تحفظ على السيناريو المقترح للمسلسل من قبل الوزيرين أحمد عساف وعاطف أبو سيف!!

المصادر أشارت إلى أن أحمد عساف وزير الإعلام وكذلك وزير الثقافة عاطف أبو سيف قد اطلعا على السيناريو الخاص بالمسلسل دون أن يحركا ساكن كونهم لم يجدا أي مخالفة تاريخية أو سياسية صريحة وردت في المسلسل “وفق رأيهم” على قاعدة أنه تم الاعتراف بدولة “#إسرائيل” على هذه الأرض وأي تغيير لهذه الحقيقة يكون منافي للاتفاقيات الدولية الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن السفير الفلسطيني في الكويت رامي طهبوب كان على تواصل مع بعض القيادات برام الله لوضعهم في صورة الأمر إلا أن ذلك قوبل بالإهمال والاستهتار على أن مثل هذه الأعمال لن تغير من الواقع شيء، وأن إثارة هذه النقطة سيترتب عليها مخاطر لسنا بحاجة لها والكلام لنبيل أبو ردينة مستشار الرئيس محمود عباس.

المصادر تؤكد أن السلطة لم تضع في نواياها إتخاذ أي إجراءات احتجاجية يمكن أن تثير حفيظة المسئولين في المملكة #السعودية، #الإمارات، #مصر واكتفت بتكليف الوزير عاطف أبو سيف لإصدار بيان باهت لا يعكس الموقف الحقيقي للسلطة الفلسطينية وهو عدم إعاقة الأعمال التطبيعية مع إسرائيل والتي تنفذها جهات ومؤسسات عربية غير رسمية، وهو ما يفسر الرد الباهت والمتأخر لوزير الثقافة عاطف أبو سيف بعد الضجة التي حدثت جراء فضيحة المسلسل وأفكاره الخطيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.