مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

العراق ينفي اختطاف جنود من قبل “داعش” في كركوك

حرمون/العراق*

نفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن اختطاف جنود بوادي روخانة في محافظة كركوك شمالي العراق.وقالت في بيان صحفي إن “العملية الأمنية التي نفذتها قوات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك، تحديدا في وادي الشاي، عثرت خلالها على وكر للإرهابيين وجرى اشتباك معهم، وقدم طيران الجيش والقوة الجوية إسنادا رائعا في دك هذا الوكر، وهو عبارة عن مغارة يختبئ فيها عناصر من عصابات داعش”.

وأضافت: “كما نفذ طيران التحالف الدولي ضربات إسنادا للقوات الأمنية، وقد انتهت هذه العملية بتدمير الوكر وقتل ثلاثة وعشرين إرهابيا، كما استشهد مقاتل، وجرح أربعة آخرون في العملية ذاتها”.

وأشارت إلى أنه “في الوقت الذي تحرص فيه خلية الإعلام الأمني على إطلاع الرأي العام على الحقائق الأمنية، يطل علينا بعض أصحاب صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع في نشر أخبار غير صحيحة عن اختطاف جنود في وادي روخانة، وذكر إحصائيات من نسج خيالهم”.

وحذرت الخلية “الذين يحاولون تضليل الرأي العام والنيل من سمعة قواتنا الأمنية والتأثير عليها من أن القوات الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لأن هذا العمل يفسر دعما إعلاميا ونفسيا للعدو”، ودعت “وسائل الإعلام الى اعتماد المصادر الرسمية للأخبار الأمنية والعسكرية من خلية الإعلام الأمني”.

*العرب اليوم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.