مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

ترامب يؤكّد أن “أوبك+” تتطلع إلى خفض الإنتاج 20 مليون برميل

حرمون/إقتصاد*
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الاثنين إن مجموعة أوبك+ للمنتجين النفطيين تتطلع لخفض في الإنتاج قدره 20 مليون برميل يوميا، ما يزيد إلى مثلي ما اتفقت عليه يوم الأحد عند عشرة ملايين برميل.

وكتب ترامب على تويتر ”بحكم الانخراط في المفاوضات… الرقم الذي تتطلع أوبك+ لخفضه هو 20 مليون برميل يوميا، وليس العشرة ملايين التي يجري الحديث عنها بشكل عام“.

وقالت المجموعة، المؤلفة من منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى، يوم الأحد إنها اتفقت على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا في مايو ويونيو، وذلك بعد محادثات استمرت أربعة أيام وعقب ضغوط من ترامب لوقف انخفاض الأسعار.

أشار إلي أنه لا يمكن الاستمرار في سياسات الأيدي المرتعشة، فما قمنا به من تحرير اسعار سعر الصرف الاجنبي وتحملنا المسؤولية خصوصا وان تثبيت سعر العملة اضر بالاقتصاد، وما نقوم به هو الدفاع عن مصلحة الوطن والاقتصاد القومي.

وأكد ” عامر” أن جملة من المتوقع تخفيض واردات البترولمن 11.8 مليار دولار إلى 77 مليارات دولار تكلفة أقل في واردات البترول  والتأثير على السفر للخارج بقيمة 3.5 مليار دولار وأصبح صفر، وهناك عوامل إيجابية علي الاقتصاد وهو اتاحة 10 آلاف دولار كاش بالبنوك والتحويلات الأجنبية للعملة بدون حدود نظرا لتحسن الوضع الاقتصادي.

*العرب اليوم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.