Ultimate magazine theme for WordPress.

حمادة استقبل حرب وبحث مع سفير ألمانيا في دعم تعليم النازحين

27

1500639869_harb

 

استقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة سفير ألمانيا مارتن هوت، وبحث معه في مشاريع دعم خطة الحكومة اللبنانية لتقديم التعليم للتلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية من لبنانيين ونازحين، وإسهامات الحكومة الألمانية في هذا الدعم من خلال منظمات الأمم المتحدة.

حرب
واجتمع حماده مع النائب بطرس حرب، وتم البحث في شؤون سياسية ووطنية وتربوية. وقال حرب بعد اللقاء: “عرضنا مع معالي الوزير حماده الأوضاع التربوية العامة والإحتياجات التربوية للمدارس الرسمية في منطقة البترون، وكان معالي الوزير منسجما ومتجاوبا. وبحثنا أيضا في الشؤون الوطنية السياسية والأمنية وخصوصا ما يتعلق بمعركة عرسال التي تدور راهنا. وعرضنا لقرارات مجلس الوزراء التي صدرت بالأمس والمتعلقة بالتعيينات الديبلوماسية الأخيرة التي اعتمدت بكل أسف المحاصصة والحزبية بدلا من أن تأخذ في الإعتبار أوضاع الموظفين الذين لا ينتسبون لأي حزب ولا لأي زعيم، ولهم الحق بالترقية إذا كانوا من أصحاب الكفاءة”.

أضاف: “لقد تم اعتماد المحاصصة التي استندت إلى تعيين من يخص صاحب القرار وليس من هو مستحق التعيين. فليس هكذا تبنى الإدارات، ولا هكذا تبنى الدولة”.

عريجي
ثم اجتمع وزير التربية مع وزير الثقافة السابق ريمون عريجي ووفد من الجامعة الأنطونية، وكان عرض لنشاط الجامعة واختصاصاتها وتطلعاتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0