مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

حفل شواء الثعابين في مصر يسبب ضجة عارمة وتخوفا من كورونا.. شاهدي!

12

تسبب قيام مجموعة من الصينيين بإقامة حفل شواء لثعابين في منطقة القاهرة الجديدة في مصر ضجة عارمة بين المواطنين، فتدخلت الأجهزة الأمنية وألقت القبض عليهم.

وبحسب وسائل إعلام محلية؛ فقد توجهت فرقة من الطب البيطري المصري إلى المكان الذي كانت تستخدمه مجموعة من الصينيين لإعداد وجبات من الثعابين المشوية، وعرضها للبيع بالقاهرة الجديدة، لفحص المضبوطات وإعداد تقرير.

كما تم العثور على فتاتين صينيتين داخل إحدى غرف المنزل وحالتهما الصحية صعبة، وهو ما استدعى حضور عدد من الأطباء لإجراء الكشف الطبي على الفتاتين وكل المتواجدين بالشقة، وإخطار السفارة الصينية بالقاهرة لإرسال مندوب لحضور التحقيق مع المقبوض عليهم.

عبدالله بوشهري يخرج من الحجر الصحي.. ويوجه رسالة!
الاستخدام غير السليم للقفازات قد يساعد في تفشي “كوفيد-19”!
وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة من الثعابين المسلوخة المعدة للشواء.

لكن وسائل إعلامية محلية أخرى تحدثت فيما بعد نقلا عن مصادر أمنية وقضائية، أن النيابة العامة أخلت سبيل 5 صينيين ألقي القبض عليهم خلال حفل شواء ثعابين داخل شقة بالقاهرة الجديدة، دون توجيه اتهام. وأضافت المصادر أنه لا يوجد ما يجرم ما فعله الصينيون الخمسة من شواء الثعابين.

وتسببت هذه القضية بجدل واسع بين المصريين الذين طالبوا الجهات المعنية بإجراء الفحوصات اللازمة على الصينيين المقبوض عليهم تحسبا لإصابتهم بفيروسات خطيرة جراء تناول مثل هذه الأطعمة التي ثبت وفق قولهم أنها تنقل الفيروسات.

وأوضحوا أن العديد من التقارير الطبية أثبتت أن الأطعمة الصينية الغريبة ومنها الزواحف والخفافيش والديدان، كانت مصدرا لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي يفتك في العالم وأوقع ضحايا بالآلاف.

img
وفي سياق ذلك؛ أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، عن ارتفاع حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، فيما تم تسجيل 54 حالة إصابة جديدة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، عن خروج 15 حالة، من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المتعافين تماما من الفيروس إلى 95 حالة حتى الأربعاء، من أصل الـ 113 حالة تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، لافتا إلى وفاة مواطن مصري (63 عاما) من محافظة المنوفية.

ولفت مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

حرمون
فوشيا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0