مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

تاميكو” تنتج 7 آلاف عبوة يوميا من مستحضر جديد للوقاية من كورونا

162
أطلقت الشركة الطبية العربية “تاميكو” مستحضراً جديداً في إطار الإجراءات التي اتخذتها للتصدي لفيروس كورونا والوقاية منه، وهو عبارة عن جل معقم لليدين، بعبوات تحمل اسم “تامي جل”.

و أوضح مدير عام الشركة الدكتور فداء العلي، بحسب وكالة “سانا” أن “الشركة تعمل على مدار ثلاث ورديات، وبإنتاج يومي يبلغ 7 آلاف عبوة لتلبية طلب السوق المحلية على هذا المنتج الذي شهد قبولا جيدا لدى المستهلكين”.

وبيّن العلي أن “المنتج الجديد ويحقق الغاية منه في التعقيم والمركب من الإيتانول والكاربومير والبروبلين غليكول، وميتل باربين ودي ايتانول أمين إضافة إلى الماء منزوع الشوارد، وبعبوات جديدة بسعتين 100 مل و200 مل وبأسعار منافسة”.

وكشف العلي “قيام الشركة بتصنيع وتجهيز ثلاثة أصناف جديدة من المضادات الحيوية،وتم تقديم طلب إلى وزارة الصحة للموافقة عليها لطرحها في الأسواق، ما يوسع وينوع أصناف منتجات الشركة لتلبية حاجة السوق المحلية”.

ولفت العلي إلى أن “قيمة مبيعات الأصناف الدوائية منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الجاري نحو 1ر1 مليار ليرة، وبما يساوي ضعف مبيعاتها عن الربع الأول من العام الماضي 2019.

يذكر أن العلي صرح مسبقاً أن تاميكو تحتفظ بمخزون استراتيجي من المواد الأولية اللازمة لتصنيع المستلزمات الطبية المساعدة بالوقاية من فيروس كورونا، يكفي لثلاثة أشهر للمواد المحلية، وستة أشهر بالنسبة للمواد المستوردة.

تلفزيون الخبر

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0