مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

فاضل: تبني الحكومة اقتراح قانون أفعال ينقذ 500 ألف مواطن

10

طالب عضو اللجنة التنفيذية في “الكتلة الوطنية” النائب السابق روبير فاضل الحكومة باتخاذ قرار “بتبني اقتراح قانون “أفعال” لمكافحة الفقر المدقع”، موضحا أن “هذا الاقتراح قدمته الكتلة الوطنية قبل اندلاع الثورة بيوم واحد، في 16 تشرين الأول 2019، وهو مبني على فكرة بسيطة تقوم على تقديم مساعدة نقدية للعائلات الأكثر فقرا مشروطة بتعليم الأولاد وتدريب المعيل، علما أن هذا الإشتراط طبعا لا يمكن تطبيقه في الوضع الحالي”.

وقال في تصريح: “حين الإعلان عن الإقتراح أي قبل الأزمات المالية والنقدية والوبائية، كانت الدراسات تشير إلى أن نحو 300 ألف لبناني يعيشون بأقل من 5 دولارات في اليوم الواحد. وهذا العدد زاد ليطال نحو 500 ألف لبناني اليوم”.

أضاف: “لم يعد هناك أي سبب للتأخير في تبني اقتراح القانون هذا، وهو لا يتطلب بالضرورة أن يقر في مجلس النواب، إنما بإمكان الحكومة تطبيقه بمرسوم في مجلس الوزراء وبأسرع وقت. وهناك 3 أسباب على الأقل تسمح بذلك، أولها أن لائحة العائلات الأكثر فقرا موجودة في وزارة الشؤون الإجتماعية، وثانيها لكون المساعدات هي بالليرة اللبنانية الأمر الذي لا يطرح مشكلة توافر الدولار، وثالثها أن كلفته محدودة جدا وتتراوح بين 20 و30 مليون دولار شهريا”.

ع ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0