Ultimate magazine theme for WordPress.

تربية “التقدمي” في انتخاب مجلس تنفيذي لنقابة معلمي الخاص اليوم 2 تموز: لتجديد الدم النقابي

8

أصدرت مفوضية التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي بياناً جاء فيه:

يتجه المعلمون في التعليم الخاص الأحد لانتخاب ممثليهم في المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في المدارس الخاصة وهو إستحقاق ديمقراطي نقابي هام.

 

في هذه المناسبة، تشدد مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي على أهمية تجديد الدم النقابي خاصة من خلال الانتخابات التي طال انتظارها في التعليم الخاص.

 

وتؤكد على أهمية أن يكون الانتخاب على قاعدة العمل النقابي الصرف الآيل للمحافظة على حقوق المعلمين وصيانة وظائفهم للشعور بالأمان الوظيفي والسعي لتحسين أوضاع القيمين والمنتمين لهذا القطاع التربوي الهام خارج الاصطفافات الحزبية.

 

وبالرغم من أهمية وقيمة العديد من النقابيين الحزبيين الذين يغلبون عملهم النقابي على عملهم الحزبي إلا أنه في الآونة الأخيرة طغت في العمل النقابي بشكل عام وبالتعليم بشكل خاص الاعتبارات الحزبية على الإعتبارات النقابية.

 

لقد رفع الحزب التقدمي الإشتراكي شعار “إعادة النقابات إلى النقابيين” في كل الاستحقاقات الإنتخابية النقابية. من هذا المنطلق، يدعو الحزب جميع القيمين على العمل النقابي أن يحكموا ضميرهم النقابي قبل الحزبي وأن يعملوا على دعم النقابيين بما يراعي مصلحة النقابة بعيداً عن الحسابات السياسية والطائفية.

 

ختاماً، تؤكد مفوضية التربية على حرصها الدائم على العمل الحثيث لرفع مستوى التربية والتعليم في لبنان وذلك لا يتحقق ما لم تقم النقابات التربوية بدورها في الحياة الوطنية اللبنانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.