مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

لقاء ثقافي في دير قانون في ذكرى ولادة السيدة الزهراء

32

استضاف نائب رئيس الهيئة الادارية لخريجي “مؤسسة جبل عامل المهنية” حسين علوية في منزله في دير قانون – رأس العين، لقاء ثقافيا في ذكرى ولادة السيدة الزهراء، في حضور علماء وفاعليات ثقافية واجتماعية.

بداية، تحدث علوية مؤكدا اهمية هذه اللقاءات، تلاه الشيخ محمد بزي مشيرا “الى فضائل وعظمة السيدة الزهراء التي هي في اصل النبوة والرسالة، والتي قدمت أسمى النماذج في البذل والتضحية، والفداء كي تسلم هذه الأنوار الالهية التي حملت مشعل الهداية والخلاص للبشرية كلها”.

ثم تحدث القيادي في “حركة أمل” عباس عيسى عن ذكرى الزهراء وجوانب شخصيتها واهمية تجسيدها في سلوكنا ويومياتنا، وقال:”الإمام السيد موسى الصدر الذي جسد تعاليم الانبياء والأولياء، اتخذ من ذكرى الزهراء عنوانا لمشروعه ومسيرته من خلال خطاب القسم في صور والذي شكل مشروعا متكاملا لإنقاذ وطن، ضمن قواعد العدالة والشراكة والدولة القوية، وخيارات لبنان الواضحة”.

وتابع:”لكن السلطة يومها، بحجة حماية الامتيازات لم تصغ لنداءات وتحذيرات الامام، وكانت بذلك تتهيأ لمآسي الحروب والدمار التي ما زلنا ندفع ثمنها الى اليوم، حيث ما برحنا نبحث عن الدولة التي طالب بها الامام الصدر وهو يحذر من أن الحرمان أرضية الإنفجار”.

واعتبر “أن نهج الامام الذي مارس الوطنية بأصدق صورها ومعانيها ما زال يدفع الأثمان في غياب السلوك الصادق لتغليب منطق الدولة المرتجاة والمنشودة”، مؤكدا ان “هذا المخاض الذي نعيشه اليوم، هو نتيجة غياب الرؤية التاريخية لمفهوم الدولة الملاذ والملجأ، والتي باتت اليوم حاجة ملحة أساسية ووجودية للجميع، وهذه الدولة بحاجة الى رؤى ومساهمة الجميع لتشهد قيامتها”.

 

حرمون

المصدر:وطنية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0