مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الأبيض سأل الحريري عن سبب غسل يديه من نتائج الازمة الاقتصادية

31

سأل رئيس “المجلس الأرثوذكسي اللبناني” روبير الابيض، في بيان، عن “السبب الرئيسي الذي يكمن وراء غسل يدي رئيس الوزراء السابق الشيخ سعد الحريري من النتائج الاقتصادية المتردية التي يعانيها لبنان والشعب اللبناني؟”.

ولفت الى ان “ما نحن عليه اليوم يعود سببه الإساسي الى قيادة فريقه السياسي الذي يترأسه حاليا الذي حكم البلاد وعمل على إدارة مؤسسات الدولة ومرافقها الحيوية لأكثر من 25 عاما والتي أوصلت فيها الاقتصاد اللبناني اليوم الى الإفلاس”.

واذ أثنى على “الجهد الكبير الذي بذله شهيد الوطن الشيخ رفيق الحريري من أجل لبنان ونهضته بعد الحرب الأهلية ووضع إمكاناته ليعيد لبنان الى الخارطة الدولية والى دوره الريادي في المنطقة”، استذكر “كيف كان هذا الفريق السياسي يعمل على تأليف الحكومات ويوزع الوزارات على مبدأ المحاصصة بين الأحزاب والمحسوبيات بغض النظر عن الكفاية أو الاختصاص”.

ووجه نداء الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب والوزراء المعنيين وخصوصا وزراء الاقتصاد والمال والعدل والداخلية “من أجل إصدار قوانين تنظم النقد وتفرض التعامل بالعملة اللبنانية حصرا داخل السوق اللبنانية وتغريم كل مخالف لا يلتزم نص القانون”، وقال: “آن الأوان كي نعود الى سابق عهدنا الى ما قبل تسعينيات القرن الماضي حين كان التعامل فقط بالعملة اللبنانية”.

ودعا الرئيس دياب الى “تطبيق القوانين بحذافيرها وإطلاق قوانين جديدة ومحاسبة المخلين والإسراع في تشريع قوانين الإثراء غير المشروع وتنفيذها ليصار الى استرجاع الأموال المنهوبة من كل من شارك في الحكم خلال ال 30 عاما الماضية”، والى العمل بكل جدية من أجل إعادة بناء لبنان بمواطنيه ومؤسساته لنعيده منبرا ساطعا بين محيطه العربي والشرق أوسطي ونعيده الى المكانة الاقتصادية المرموقة”
ع ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0