مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

“حملة مجد 2020” تعقد مؤتمراً صحافياً لإطلاق زرع مليون شجرة حب في سورية خلال العام

295

حسانة سقباني – دمشق

عقد الاثنين 17 الحالي في فندق جوليا دومنا  المؤتمر الصحافي الأول لإطلاق نشاطات حملة مجد 2020 لزراعة مليون شجرة.

حضرت المؤتمر وسائل إعلامية سورية ، وممثلون عن الجمعيات الأهلية، وناشطون في المجتمع المدني.

الطباع

تناول المؤتمر بداية التعريف عن الفريق من خلال غالية الطباع مؤسسة الحملة التي تحدثت كيف بدأت الفكرة بطريقة بسيطة وتحوّلت إلى حملة على أرض الواقع، لافتة إلى أن الحملة لاقت قبولاً كبيراً من مختلف الجهات، وخاصة وزارة الزراعة التي تعاونت بشكل كبير وتعهّدت بتأمين مليون غرسة وتجهيز الأرض للغرس والإشراف على الزراعة بطريقة صحيحة،  وإن البداية سوف تكون على طريق المطار وذلك لرمزية المكان في الظروف الراهنة وأيضاً على اعتباره مدخلاً لسورية. والحملة تسعى إلى جمع أكبر عدد من السوريين ليكون لكل مواطن شجرة في وطنه، كما أشارت إلى وجود فريق إسعافي من الهلال الأحمر لضمان سلامة المتطوعين والمشاركين معاً، مؤكدة أنها حملة مستقلة غير ربحية وأن جميع المشاركين يعملون بشكل تطوّعي، وهناك رعاة لتأمين نقل المشاركين إلى منطقة الغرس وتأمين القاعة الذي عقد فيها المؤتمر.

كما أشارت إلى أن الحملة موجهة لجميع السوريين في كل أنحاء سورية وللجميع الحق في المشاركة.

إسماعيل

من جانبها سعاد اسماعيل أحد أعضاء الفريق أوضحت أن البداية سوف تكون من دمشق والتطلع قائم للوصول إلى جميع المحافظات، كما من الممكن أن يتبنّى الفكرة من يرغب من المحافظات الأخرى مع إضافة اسم وهاشتاغ الحملة.

القاضي

وحضرت المؤتمر منال القاضي ممثلة عن وزارة الزراعة تحدثت عن دور الوزارة باختيار مناطق التحريج الاصطناعي الداخل في الخطة، وتأمين الغراس وحفر الجور والأدوات والعمال والمشاركة بالزراعة مع الفرق التطوعيّة، وأن الفريق سوف يزرع من منطقة طريق المطار جسر الرابع باتجاه المطار على مساحة 50 هيكتاراً وسيتم اختيار أنواع حراجية من الغرسات، وأشارت عن وجود العديد من الأراضي التي تحتاج لحملة كهذه لتعود لها الحياة لها من جديد.

ملحم

كما ناقشت همسة ملحم منسقة إدارية في الفريق مع الحضور والصحافيين الخطط المستقبلية للحملة من تعاون مع مدارس وجمعيات ومجموعات ناشطة على السوشال ميديا وحتى وزارات أخرى في الأسابيع المقبلة لنستطيع الوصول إلى الهدف الأساسي للحملة وهو مليون غرسة.

قاردان

بينما أشارت  كارين قاردان أحد أعضاء الفريق أن الحملة استطاعت حتى الآن استقطاب فريق يتكون من مئة متطوّع من مجالات وأعمار ومحافظات مختلفة وباب التطوّع مفتوح لمن يرغب، وأن يوم السبت المقبل هو اليوم الأول للغرس، الحافلات سوف تنطلق من جانب كلية الاقتصاد في الساعة التاسعة صباحاً إلى طريق المطار، حيث تمّ تجهيز الأرض وحفرها لتكون جاهزة للغرس من قبل المشاركين، وسيتمكن كل مشارك من إضافة اسمه على الغرسة، وستكون العودة في الساعة الثانية ظهراً الى مكان الانطلاق.

شيخاني

من جانبه سليمان شيخاني المنسق العام للحملة أوضح أن هناك خطة شهرية والإعلان عن النشاطات المقبلة سوف يكون بشكل مستمرّ على الصفحة الرسمية للحملة على الفيس بوك، حلمنا أن لا تنتهي سنة 2020 الا بوجود مليون شجرة حبّ زرعت في أرض سورية.

واختتم المؤتمر بتوجيه الشكر لجميع  الوسائل الإعلامية والجمعيات الحاضرة؛ وهي: قناة سما الفضائية، الإخبارية السورية، تلفزيون أخبار سورية، شبكة دمشق الإخبارية، المدينة fm، موقع مدونة وطن esyria ، الوكالة السورية للأنباء سانا، جريدة الثورة، موقع حرمون.

والجمعيات الأهلية التي حضرت كانت جمعية السورية للبيئة، جمعية الصم والبكم، وجمعية الشباب.

#حملة_مجد_2020

لوغو-حملة-مجد-2020

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0