مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

جديد عروض صالات المحافظات ضمن مجلة الحياة المسرحية

تضمن العدد الجديد من مجلة الحياة المسرحية الفصلية الصادرة عن مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة باقة من المقالات والدراسات النقدية والبحثية في مجال المسرح السوري والعربي وأهم النشاطات المسرحية في المحافظات إضافة إلى عرض إصدارات تخص “أبو الفنون”.

وقدم العدد المزدوج من المجلة 107 و108 تغطية لعدد من المهرجانات والعروض منها مهرجان الحسكة المسرحي إضافة إلى تسليط الضوء على ستة عروض مسرحية في مهرجان ربيع حماة الخامس عشر كما تطرقت كلمة العدد إلى الإنجازات المسرحية السورية.

وفي صفحات قسم الدراسات والأبحاث نقرأ مقالاً حول العرض المسرحي “3 حكايا.. ضحك وألم وقسوة” الذي قدمه المخرج أيمن زيدان في موسم المسرح القومي بدمشق للعام 2019 مبيناً أن العرض شكل حالة مسرحية غنية من النواحي الفنية والفكرية متخذاً على مدى ساعة من الزمن شكلاً أقرب إلى مسرح الشارع أو الجوال بمباشرة مقصودة مع الجمهور لإدخاله في لعبته المسرحية.

وسلط العدد الضوء على العروض المسرحية التي تضمنها مهرجان دمشق الثقافي منها العرض المسرحي “الطين الأحمر” تأليف وإخراج محمد سمير طحان الذي كتب عنه علي الراعي بأنه مونودراما مدعومة برؤية بصرية فيما يشبه التماهي بين أكثر من إبداع على هامش المونودراما وكتبت جمان بركات عن مسرحية “أنا الذيب.. شراسة الحرب والتحولات الإنسانية”.

وتضمن العدد مسرحيات “أمنيات صغيرة جداً” لمحمد خوجة و”حتى أنت يا مدى” لأمينة حنان و”الوديعة” لعلي عبود و”المهرج وبائع الحصر” لمنتجب صقر و”لعبة الحكايات” لمحمود محمد عوض.

حرمون
المصدر:سانا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.