مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

هل تعرف مكان عرش .. إبليس .. وسر علاقته بمثلث برمودا؟تعرف الى حقائق مذهلة..

358

الكثير من القصص رويت عن حوادث غامضة وقعت في ما يسمى”مثلث برمودا” الذي يقع في البحر الكاريبي بين خليج المكسيك وكوبا،وعلى مقربة من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، زعم البعض انها قاعدة لتمركز الشيطان وعدد من الجن السفلي، واستدلوا على ذلك من خلال المقارنة مع آيات من القرآن الكريم وبعض الأحاديث الشريفة وبعض ما تناقلته الكتب القديمة،رغم انهم لم يتطرقوا لحوادث اختفاء،او ظروف حدوث او اسس علمية لحدوث هذه الحوادث، وهل هناك صلة فعلا بين مثلث برمودا وما ورد من الآيات القرآنية وبعض الاحاديث الشريفة؟
وهل هذا كاف لشرح سبب حوادث الاختفاء؟؟
ويجب الاخذ بعين الاعتبار تأويل الكلمات التي نعتقد انها صواب.

قصة ابليس في تأسيس عرشه على الماء

وجد ابليس ان ذرية آدم هدفه،فتجنب ادم وحواء لايمانهما القوي وتوبتهما العظيمة، بعد هبوطهما من الجنة،ووضع كل أهدافه في ذريتهما التي رآها الأضعف أمام الأهواء.
بدأ شر ابليس يظهر للوجود وبلا حدود،وبعد موت آدم وحواء،حيث ظن ابليس أن موتهما انتهاء لهروبه من المواجهة،وأن بإمكانه الظهور علنا للبشر وشن حربه عليهم،لانهم ضعفاء وليس لديهم قدرة على المواجهة،فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الارض.
لكن الله شاء أن ينصر الانس على الجيش الشيطاني الذي أسسه ابليس، حيث نصرهم برجل عظيم اسمه مهلاييل بن قينن بن يونن بن شيث بن ادم عليه السلام، ويروى أن مهلاييل هو ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار.
قام مهلاييل بتدشين مدينتين محصنتين هما مدينة بابل ومدينة سوس الأقصى ليحتمي الانس بها من اي خطر يهددهم ثم أسس جيشه الانسي الذي كان أول جيش في حياة الانسان فدافع عن بابل وسوس الأقصى .
قامت معركة كبيرة بين جيش مهلاييل وجيش ابليس وكان النصر بها للانس،حيث قتل في هذه المعركة المردة والغيلان وعدد كبير من الجن،وفر ابليس من المواجهة حسب كتاب البداية والنهاية لابن كثير.
بعد هزيمة ابليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل،واختار أن يكون هذا المأوى بعيدا عن مواطن الانس،يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن ،الفارين من غزو الملائكة آنذاك .
طاف ابليس للبحث عن مكان لبناء مملكته،ووقع اختياره على مكان هو مثلث برمودا ومثلث التنين.
كان اختياره لهاتين المنطقتين لاسباب عدة:
هي أنها تقع على بعد آلاف الأميال عن مكان وجود البشر آنذاك.
أراد ابليس أن تكون مملكته في المواطن التي فر اليها الجن فترة غزو الملائكة فأي مكان اختار إبليس لبناء مملكته؟؟

طاف ابليس في الارض بحثا عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا والتنين،وكان اختياره لهاتين المنطقتين أسباب عدة أهمها :انها بعيدة مئات آلاف الاميال عن الاماكن التي يقطنها البشر آنذاك.
أراد ابليس أن تكون مملكته في الأماكن التي فر اليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها الى عشرات الآلاف،
استغل ابليس قدرات الجن الخارقة في بناء مملكته،وكان من أهم تلك القدرات والتي تلائم طبيعة البحر ما ذكره القرآن الكريم (والشياطين ..كل بناء وغواص) آية ٣٧ من سور صاد.
وبعد ذلك وضع عرشه على الماء وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته،ينفذون كل ما يأمرهم به.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
إن الشيطان يضع عرشه على الماء،ثم يبعث سراياه في الناس،فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة ،يجيء أحدهم فيقول :ما زلت بفلان حتى تركته يقول كذا وكذا ،فيقول ابليس لا والله ما صنعت شيء،ثم يجيء أحدهم فيقول :ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت
“رواه مسلم”.
وضع ابليس للحيات مكانة خاصة عنده جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج آدم وحواء من الجنة.
أسس ابليس مجلس وزراءه الذين سيقودوا مخططاته الشيطانية في عالم الإنس وعن كتاب كامل مرجان للشلبي روي عن زيد عن مجاهد قوله:لابليس خمسة من ولده قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره،ثم سماهم فذكر:
ثبر-الأعور-صوت-داسم-زلمبور.
أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ودعوى الجاهلية.
الأعور: هو صاحب الزنى الذي يأمر به ويزينه.
أما صوت: فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيخبره فيذهب الرجل الى قومه ويقول لهم:قد رأيت رجلا اعرف وجهه ولا أدري اسمه حدثني بكذا وكذا.
أما داسم، فهو الذي يدخل مع الرجل الى أهله يريه العيب فيهم ويغضبه عليهم .
واما زلمبور، فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق
ولم يكن ابليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية،وحضارات حتى غدا العالم لبني الانس قرية صغيرة.
لم يعد المكانين المنعزلين العالم المسميين برمودا والتنين غائبين عن عيون الانسان،ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الانسان من طائرات حلقت في السماء وسفن طافت البحار وغواصات بلغت كل قاع جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار.
ظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة،لكن ما إن عرف الانسان ركوب البحر ومروره بتلك المنطقتين الا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعدادا من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سرا عن عالم شياطين الجن،فخشي الجن افتضاح أمرهم ،وبالتالي خسارة مملكتهم،كما خسروا من قبل الارض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الاراضي القريبة من مواطن الإنس،فعمدوا الى اختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما حتى حققوا بذلك نصرا ،عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي برمودا والتنين.
هذه المنطقة غير متواجدة على الخريطة ولا يمكنك معرفة حدودها،وإنما هي حدود وهمية وموقع يثير الرعب في العالم أجمع لتلقب هذه المنطقة بمملكة الشيطان،وكانت عبارة عن شيء غير مفهوم الى أن اكتشف العلماء لغز هذه المنطقة وترجيح العلم بأنه هذا هو التفسير المنطقي لسلسلة الحوادث فيها .
يقع مثلث الرعب بين بورتريكو وفورت لوردريغل على الاف الكيلو مترات ،وكان مسرح لحوادث اختفاء غامضة ذهب ضحيتها الاف البشر ولم يكن أحد يعلم عنها شيئا حتى عام ١٩٥٠ عندما نشرت اسيوشيتد برس مقالة لادوارد ديفان عن اختفاء الرحلة الجوية رقم ١٩ وبدأت بعد ذلك تتوالى الأخبار عن اختفاء العديد من الطائرات والسفن في تلك المنطقة.
-في عام ١٩٤٥ اختفت ٦ مقاتلات أمريكية في مثلث برمودا وكذلك اختفت قوات الانقاذ التي ذهبت للبحث عنهم وقبل اختفاء ال ٢٧ رجلا أبلغ أحد الطيارين أن كل شيء يبدو غريبا حتى المحيط.
– طفت سفينة كريستوفر كولومبوس فوق ماء راكد ويعبر المثلث عام ١٨٩٢ وقد وثق قراءات غريبة في بوصلته ورؤيته لكرة اللهب في السماء .
– في القرن التاسع عشر فقد ألف شخص حياتهم داخل مثلث برمودا بمتوسط ٤ طائرات و٢٠ يختا كل عام.
الطيار بروس غيرنون يدعي انه فقد الزمن لمدة ٢٨ دقيقة عندما وجد نفسه داخل دائرة من السحاب أشبه بالنفق،أما على الرادار فقد اختفت الطائرة حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.
-كانت أضواء طائرة واضحة فقط على بعد ميلين من الأرض عام ١٩٧٨ وعندما انشغلت الموجة عن الرادار لثواني عاد ليجدها اختفت تماما عن الوجود.
حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0