مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

دبور أطلع سفير فنزويلا ووفدا حقوقيا على المستجدات: فلسطين لا تزال محور القضايا العربية وقلبها

15

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور اليوم، سفير فنزويلا هاسوس غونزاليس، الذي أكد رفض بلاده “حكومة وشعبا لصفقة القرن”، مشددا على ان “فنزويلا كانت ولا تزال تدافع عن الحقوق الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحقه في تقرير المصير”.

وأشار بيان لسفارة فلسطين، أن “غونزاليس أطلع دبور على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وممارسات حكومة الاحتلال ببناء المستوطنات وضم الاراضي الفلسطينية وهدم المنازل وفرض سياسة أمر واقع على الاراضي الفلسطينية تخالف الشرعية الدولية، مؤكدا الموقف الفلسطيني الجامع والثابت بقيادة الرئيس محمود عباس على رفض كل ما يحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني”.

وفد حقوقي
كذلك، استقبل دبور وفدا حقوقيا تضامنا مع القضية الفلسطينية ضد صفقة القرن، برئاسة المحامي ميشال فلاح، وعضوية القاضي في الجنائية الدولية فؤاد بكر، المحامين: باهية شعر، لميا السعد، دارين قباني وبثينة بيان، الاعلامية لينا حشطه، الناشطة الاجتماعية يسرى التنير ومنسق عام حزب النجادة عدنان الحكيم، بحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، عضو المكتب السياسي لـ”جبهة التحرير الفلسطينية” صلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب غسان ايوب.

ولفت البيان الى أن “الوفد أشاد بموقف القيادة الفلسطينية، وبخاصة موقف الرئيس محمود عباس بثباته وصلابته في مواجهة صفقة القرن، مؤكدا قدسية القضية الفلسطينية وانها لا تزال محور القضايا العربية وقلبها وطالما ان فلسطين ليست بخير فالامة العربية ليست بخير. ووضع الوفد بتصرف فلسطين كل امكانياته وجهوده الحقوقية محليا ودوليا في أي مراجع قضائية ودولية. كما أطلع دبور الوفد على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وممارسات حكومة الاحتلال ببناء المستوطنات وضم الاراضي الفلسطينية وهدم المنازل وفرض سياسة أمر واقع على الاراضي الفلسطينية تخالف الشرعية الدولية. وتم استعراض للاوضاع المعيشية لابناء شعبنا في المخيمات والذين يعانون ظروفا معيشية صعبة في ظل الازمة اللبنانية”.
ع ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0