مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

تركيب الأظافر.. نصائح مهمة لتقليل الأضرار!

73

يمكن للأظافر الصناعية (أو ما يطلق عليها الأظافر التركيب) أن تساعد في إطالة الأصابع القصيرة، وهو ما يجعل الأصابع تبدو طويلة ورشيقة، ومن ثم تعزيز مظهرها بشكل عام.

ولضمان تثبيت الأظافر الأكريليك (أحد أنواع الأظافر الصناعية)، يجب تقليم سطح الأظافر الطبيعية إلى أن تبدو خشنة الملمس، وهو ما يرقق الأظافر الطبيعية ويجعلها أضعف، ويجب أيضا معرفة أن المواد الكيميائية التي توجد في المنتجات التي تستخدم في تثبيت الأظافر الصناعية يمكن أن تهيج البشرة حول الأظافر ومناطق أخرى.

ونوه خبراء إلى أن قائمة المخاطر لا تنتهي عند هذا الحد، فعند إزالة الأظافر الصناعية، فإنك تكونين بحاجة في الغالب لنقعها في الأسيتون أو لتقليمها، وإن كنت بحاجة لتركيب الأظافر الصناعية مدة أطول من بضعة أسابيع، فإنك ستحتاجين لعمليات تحسين كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لملء الفجوات التي تظهر مع نمو أظافرك، لكن يتعين عليك أن تعلمي أن تكرار مثل هذه التحسينات قد يضر جدا بأظافرك الطبيعية.

ولفت الخبراء إلى أن الأظافر الصناعية يمكن أن تتسبب في ترك الطبيعية رقيقة وهشة، ومع هذا، فلا يزال الكثيرون يحبون مظهر الأظافر الصناعية، وإن كنت من هؤلاء، فيجدر بك الالتزام بمجموعة النصائح التالية من أطباء الجلدية لتقليل الأضرار:

– اختيار نوعية الأظافر الصناعية المصنوعة من الجيل التي يتم نقعها بدلا من تلك الأظافر الأكريليك؛ إذ إن الأظافر الجيل يسهل تركيبها قليلا على الأظافر لكونها أكثر مرونة.

– الذهاب لصالونات التجميل التي تستخدم العلاج بضوء مصابيح الليد وليس العلاج بضوء الأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأن مصابيح الليد يصدر عنها مستويات أقل من الأشعة فوق البنفسجية وتعالِج بشكل أسرع؛ ما يقلل فترة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

– مطالبة فني تقليم الأظافر بالابتعاد عن تقليم البشرة؛ لأنها تحمي الأظافر والجلد المحيط من العدوى؛ فحين تقلمين أو تجرحين البشرة، فإنه يسهل إصابتها بالبكتيريا وغيرها من الجراثيم، التي يحتمل أن تدخل الجسم وتصيبه بأي من الأمراض المعدية.

– عدم استخدام الأظافر الصناعية إلا في المناسبات الخاصة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0