مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

أنشطة ومشاغل بيئية وزراعية وفنية للمتعلمين في دار معلمي جونيه

14

 نظم مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والإنماء في دار لويس أبو شرف للمعلمين والمعلمات في جونيه، بالتنسيق مع مركز الموارد، مجموعة متنوعة من الأنشطة الموجهة الى المتعلمين وذلك في إطار مشروع موردي، تحت عنوان “معا لبناء مواطن فاعل مبدع ومتوازن” شملت الغرفة الخضراء وزيارات ميدانية للمشروع الزراعي ومشاغل العلوم، بالاضافة الى مشاغل فنية بالتعاون مع دار الفنون.

ففي الغرفة الخضراء تم تنفيذ أنشطة للمتعلمين تحفز على حماية البيئة وترشيد الطاقة وتعزز الوعي حول أهمية الطاقة المتجددة في الحياة اليومية، للعبور نحو عالم أفضل، كما تم عرض فيلم مصور عن التلوث البيئي وكيفية الحد منه وذلك بإشراف ومتابعة من جانب المدرب ابراهيم سكر.

أما على صعيد المشروع الزراعي، فقد شارك المتعلمون في عملية فحص للتربة واختبروا زراعة البذور داخل الخيمة البلاستيكية وذلك لمقارنة تطور هذا النوع من الزراعة مع تلك المزروعات خارج الخيمة، من خلال شرح قام به المدرب سكر والمهندسة الزراعية الين مارون.

وفي مختبر العلوم، تم استقبال مجموعة من المتعلمين الذين نفذوا أنشطة في المختبر تتلاءم مع أهداف المنهج التعليمي، متبعين La demarche d’investigation وذلك بإشراف المدربة ميرنا مهنا.

وفي ما يتعلق بالمشاغل الفنية في دار الفنون، فقد شملت هذه الأنشطة لف الورق وتنفيذ الموزاييك، بهدف تعزيز الذكاء الفني لدى المتعلمين، حيث احتفظ كل متعلم بانتاجه الفني. وقد تم تنفيذ هذه الأنشطة بإشراف ومتابعة كل من المدربتين منى زود وعبير الاسمر.

وتابعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان مسار تنفيذ هذه الأنشطة ووجهت الشكر إلى جميع الذين واكبوا تنفيذ مشاغل موردي مع المتعلمين الذين ينتظرهم العديد من المشاغل والانشطة في دار لويس ابو شرف للمعلمين والمعلمات في جونيه، وشجعتهم على القيام “بالمزيد من العمل الميداني التفاعلي بهدف بناء مواطن فاعل مبدع ومتوازن تحقيقا لشعار المركز التربوي “وبالتربية نبني معا”.

 

حرمون

المصدر:الوطنية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0