Ultimate magazine theme for WordPress.

الأحزاب والقوى الوطنيّة في البقاع:”عيد المقاومة” شعّ نصراً في ليل أمة مظلمة مرتكز لمعادلة “الجيش والشعب والمقاومة” في مواجهة العدو الصهيوني واذنابه

11

أحمد موسى-البقاع الغربي

عقدت الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اجتماعها الدوري في مقر حزب اﻻتحاد في الخيارة في البقاع الغربي حيث جرى التداول بآخر المستجدات على الساحتين المحلية واﻻقليمية وقد أصدر المجتمعون بياناً هنأوا في مستهله المسلمين لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك آملين ان يحمل معه هذا العام تباشير الحق والخير والعدل في عالم مستباح بالمصالح والقوة الغاشمة.

ودعا المجتمعون الى اعلى درجات الدعم والمؤازرة للجيش واﻻجهزة اﻻمنية في المهام الملقاة على عاتقهم لجهة ضبط اﻻمن ودرء مخاطر اﻻرهاب استباقيا عبر تفكيك الشبكات الغادرة وحماية المواطنين على ان تتجسد فكرة كل مواطن خفير من باب المسؤولية الوطنية والأخلاقية.

وتوقف المجتمعون عند لمعة العز التي شعت نصرا وتحريرا في ايار وأضاءت ليل امتنا القاتم، وما تلاها من انتصارات ارتكزت الى معادلة الجيش والشعب والمقاومة كمنصة للتحرير والردع في وجه صلف الصهاينة وعدوانيتهم وغطرستهم.

وثمن المجتمعون ما خلصت اليه اﻻتصاﻻت الجارية حول قانون اﻻنتخاب ﻻسيما اقرار وتكريس ثقافة النسبية في القانون العتيد كأداة تغييرية ﻻقت اجماع القوى السياسية على ان تستكمل باقرار القانون بعد تذليل العقبات و الخلوص الى قانون يفضي الى انتخابات نيابية في اﻻشهر القادمة تبدد غيمة الفراغ والتمديد او قوانين التمديد المقنعة وطالب المجتمعون بانصاف اﻻقليات من ابناء الطوائف المسيحية في المقاعد وتوزيعها بشكل عادل وحيث تترتكز قواعدها الشعبية.

وتوقف المجتمعون عند الآثار القاتلة الماحقة لتلوث نهر الليطاني مطالبين الحكومة بالتحرك الفوري الجدي للبدء بخطة انقاذية تضع حدا للسرطان المتنقل على ضفتي النهر في البقاعين الأوسط والغربي حاصدا المئات من المواطنين.

ونبّه المجتمعون من مخاطر الوضع اﻻقتصادي الذي ﻻمس الخطوط الحمراء فقرا وبطالة وكسادا للمواسم خاصة في البقاع ناهيك عن أثقال النازحين من اخواننا السوريين ما خلق اوضاعا اجتماعية مزرية في ظل غياب المعالجات والخطط الهادفة والسياسات الناجعة.


ودان المجتمعون ما صدر عن قمة الرياض من مقررات واستهدافات ﻻ تخدم سوى المشروع الصهيوني في المنطقة برعاية اميركية ومال عربي مهدور وبذخ تآمري وتبرؤ من قضايا الأمة وفي طليعتها قضية فلسطين ومقاومتها التي وسمت كما حزب الله المقاوم بالإرهاب في جنوح غير مسبوق نحو التطبيع وتضييع الحق العربي واﻻستتباع المهين للمشروع الصهيو أميركي في المنطقة على حساب الكرامة العربية والحق العربي.


وحيا المجتمعون أبطال الأمعاء الخاوية في سجون المحتل الصهيوني وقطع زرد الزنازين بالصوم كابتكار خلّاق في مسار الصراع اثبت ان الأرادة المقرونة بالحق والثبات تصنع المعجزات في زمن الخواء العربي والقمم العديمة الهمة والذمة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يتناولون الطعام‏‏، و‏‏طاولة‏، و‏‏بدلة‏، و‏طعام‏‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يتناولون الطعام‏‏، و‏‏طاولة‏، و‏منظر داخلي‏‏‏ و‏طعام‏‏‏‏

“عربي برس”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.