مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

تأسيس مجلس أعمال لبناني في الكويت تعزيزا للعلاقات

28

أعلنت سفارة لبنان في الكويت عن تأسيس مجلس الاعمال اللبناني وتعيين مجلس إدارة تأسيسي له، ضم نخبة من رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين اللبنانيين في الكويت.

وعقد مجلس الإدارة جلسته الأولى في منزل السفير اللبناني في حضور الاعضاء، حيث افتتح الاجتماع القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير جان معكرون واعتبر “أن عنوان مجلس الأعمال هو الأمل والرؤية، الأمل الذي تجسده الجالية اللبنانية بفضل طاقاتها الكبيرة والرؤية المنبثقة من قدرات ومهارات الجالية”.

وقال:”استنادا إلى هاتين الركيزتين، وبهدف بناء مستقبل أفضل للجالية اللبنانية، سعت سفارة لبنان، المتمثلة بالقائم بالأعمال والملحق الاقتصادي شادي أبو ضاهر والقنصل باسل عويدات، إلى تأسيس مجلس الأعمال اللبناني لتضاف إلى إنجازات الجالية اللبنانية التي لعبت ومازالت تلعب دورا بارزا في النهضة الاقتصادية لدولة الكويت الشقيقة. بفضل هذا المجلس سيكون للجالية اللبنانية كيان رسمي إقتصادي وثقافي يمثل العلاقة المميزة التي بنيت على تمتين الصداقة مع الشعب الكويتي”.

وامل من مجلس الإدارة التأسيسي “العمل بمحبة من أجل خدمة اللبنانيين وخدمة لبنان والمجتمع الكويتي، وأن يكون المجلس أداة توحيد وتقارب وبناء وتطور في الجالية اللبنانية”، متمنيا “التوفيق لهذا المجلس الذي سيعطي صورة مشرقة عن لبنان والجالية والذي سيصنع فرقا في تطوير العلاقات الثنائية مع الكويت”.

ثم تحدث الملحق الاقتصادي شادي أبو ضاهر عن أهمية انشاء مجلس الأعمال ودوره في جمع الطاقات الوطنية لأبناء الجالية اللبنانية في الكويت، واعتبر “أن المجلس سيكون بمثابة الحاضنة لتفعيل أنشطة العمل الجماعي بين أبناء الجالية اللبنانية ومنصة لترويج السلع والخدمات اللبنانية وفرص الاستثمار في لبنان”.

وقال:”نريد لهذا المجلس أن يكون أداة لتحقيق المصلحة الوطنية في تعزيز وجودنا الاقتصادي في دولة الكويت الشقيقة، والاستفادة من القدرات الحيوية للمغتربين من خلال نقل المعرفة والمهارات والاستثمارات والشبكات المهنية إلى لبنان”.

وحدد النظام التأسيسي للمجلس أهدافه كالاتي: تطوير وتعزيز شبكات التواصل بين مجتمع الأعمال اللبناني في الكويت ومجتمع الأعمال الكويتي والهيئات الحكومية، تنمية العلاقات التجارية بين البلدين والترويج للمنتجات والخدمات والشركات اللبنانية، الترويج السياحي للبنان وتشجيع وتعزيز مختلف أوجه السياحة فيه من ترفيهية وطبية وتعليمية وبيئية وأعمال اضافة الى تشجيع وجذب فرص الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في لبنان ودعم الفعاليات الثقافية التي تسهم في إبراز التراث اللبناني ومساعدة الجالية اللبنانية في الكويت بكل الوسائل الممكنة.

ل م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0