مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

طعمة: اغراق البلد بالفوضى خيانة عظمى

31

اعتبر النائب السابق نضال طعمة، في بيان، أن “منع لبنان من التصويت في الأمم المتحدة نتيجة عدم تسديده للمستحقات المتوجبة عليه، ليس إساءة إلى دور لبنان وسمعته ودوره التاريخي وحسب، بل هو انعكاس لواقع الحال ونتيجة مسلم بها كواحدة من ظواهر أزمة الحكم المستشرية في هذا البلد، والتي تحتاج إلى حل يتجاوز كل الحلول التقليدية”.

ولفت إلى أن “بناء دولة واضحة المعالم، قادرة على محاربة الفساد ورموزه، هدف الثائرين اليوم”. واعتبر أن “الطبقة السياسية اليوم حائرة في أمرها، وما زالت تتصرف وكأن شيئا لم يحدث. فالارتفاع المخيف للدولار وضعنا في قلب الإعصار، وتراجع فرص العمل وتفشي الفقر والعوز، يمهدان لحال لا تحمد عقباها، إن لم تبادر السلطة إلى عمل استثنائي”.

وقال: “في ظل التباين بين الرئيس المكلف ومكلفيه، نرى أن هناك إضاعة ممنهجة للوقت، وعجزا مبينا أمام معالجة الأزمة، ما يعيد اللعبة إلى مربعها الأول، وكأن ترف اللعب بمصير الناس ليس جريمة، وإغراق البلد في الفوضى ليس خيانة عظمى”.

وختم: “مع استفحال هذه الأزمة، نطلق نداء التراحم في ما بيننا، فالتعاضد المجتمعي سبيلنا الوحيد اليوم لنتجاوز الصعاب ونصوب البوصلة في الاتجاه الصحيح. لنفعل الحراك الهادف إلى التغيير الحقيقي، من خلال التصويب على مراكز القرار”.

ل م

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0